رحلة الشهرة تبدأ من القناع.. توو ليت ليس صاحب براءة الاختراع ومسلم حقق السبق - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 9:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رحلة الشهرة تبدأ من القناع.. توو ليت ليس صاحب براءة الاختراع ومسلم حقق السبق

 إيناس عبد الله
نشر في: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 1:45 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 2:41 م

تصدر اسم المطرب الجديد "توو ليت" عناوين الكثير من المواقع الإلكترونية، حيث أثار حالة من الغموض والفضول حول هويته، خاصةً بعد طرحه ألبومًا غنائيًا عبر المنصات المختلفة، وظهوره بقناع أبيض يخفي ملامح وجهه ما عدا عينيه. وقد اجتذب هذا اللغز الكثير من العناوين المثيرة مثل "لغز المطرب المقنع" و"حالة غموض تحيط بمطرب جديد"، مما ساهم في تحقيق رواج كبير لألبومه وأغانيه التي تصدرت التريند، منها أغنية "ما تيجي أعدي عليكي" التي حققت المركز الثاني على موقع يوتيوب الموسيقي، وأغنية "حبيبي ليه" التي تجاوزت المليون ونصف مشاهدة.

بدأت حملة تكهنات حول هوية "توو ليت"، حيث أشار البعض إلى أنه المغني خفاجي أو أبيوسف، فيما ذهب آخرون إلى أن الفنان حسن أبو الروس قد يكون هو "توو ليت"، خاصةً بعد أن ظهر أبو الروس في إحدى المناسبات مرتديًا قناعًا مشابهًا، ورفض تأكيد أو نفي الشائعات. كما طالت التكهنات عبد الله نجل المطرب عمرو دياب، بناءً على فيديو كليب أغنية "حبيبي ليه" الذي أعاد فيه "توو ليت" تجسيد مشاهد فيلم "آيس كريم في جليم" لعمرو دياب.

وفي حساب منسوب لـ "توو ليت" عبر منصة "إكس"، الذي أُنشئ عام 2020، أبدى تفاعلاً مع الجمهور بشأن القناع، حيث كتب ساخرًا: "الناس اللي بتقولي اقلع الماسك، الحمد لله أنا خدت القرار ده من سنتين عن اقتناع وربنا هداني ومش ناوي أشيله".

كما أشار إلى المقارنة بينه وبين عمرو دياب قائلاً: "لو هو الهضبة أنا الهيمالايا"، واحتفى بنجاح ألبومه الجديد "كوكتيل غنائي" على المنصات الموسيقية.

لكن، وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي أثاره "توو ليت"، فإن فكرة ارتداء القناع وإثارة فضول الجمهور تعود إلى مطرب المهرجانات مصطفى زكريا المعروف باسم "مسلم". ظهر مسلم على الساحة قبل حوالي أربعة أعوام وهو يرتدي قناعًا أسود يخفي ملامح وجهه ما عدا عينيه، وشرح وقتها أن الفكرة كانت لإضفاء نوع من الغموض حوله لزيادة شهرته، وهو ما تحقق بالفعل.

بدأ مسلم مشواره الفني عبر بث الأغاني على يوتيوب، ودشن قناة تابعها نحو 750 ألف مشترك، وطرح مجموعة من أغاني المهرجانات بالتعاون مع مطربين آخرين، قبل أن يقرر كشف وجهه بعد أن جذب الانتباه بصوته المميز ونمط ملابسه المختلفة.

كما تعرض مسلم لهجوم كبير من نقيب الموسيقيين هاني شاكر، مما دفعه للتحول من مغني مهرجانات إلى مطرب، وغنى أغاني في أعمال فنية مثل "ست الدار" في مسلسل "موسي" مع محمد رمضان.

وفي لقاءات تلفزيونية بعد خلع القناع، أوضح مسلم أنه قام بخلع القناع بعد نجاحه في إثارة الجدل وحملة التخمينات حول هويته، مبينًا أن هناك شائعات حول سبب ارتدائه القناع، من بينها وجود تشوه في وجهه أو كونه من الصعيد وعليه ثأر، أو حتى أنه مطرب خليجي.
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك