نقيب الزراعيين: الفلاح هو المكون الأساسي لبناء مستقبل مستدام.. ونصف المصريين يعملون بالقطاع - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الزراعيين: الفلاح هو المكون الأساسي لبناء مستقبل مستدام.. ونصف المصريين يعملون بالقطاع

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 8:44 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 8:44 م

قال سيد خليفة نقيب الزراعيين، إنّ المكون الرئيسي في بناء المستقبل المستدام كما حدّدته الحكومة هدفًا لها، هو الفلاح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، اليوم الاثنين، أن شريحة كبيرة من المصريين تمتهن الزراعة، وأن عددًا كبيرًا من المواطنين تقوم صناعاتهم على الزراعة.

وأوضح أن نحو 50% يعملون في هذا القطاع سواء فلاحين أو صناع في مجال الزراعة أو تسويق أو خدمات أخرى، مشددًا على أهمية هذا القطاع لإنتاج الغذاء لـ100 مليون مواطن.

ونوه بأن الغذاء يمثل أمنًا قوميًّا في الفترة الحالية، مشددا على أن الدولة تعزز قدرات الفلاح في السنوات الأخيرة بدعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأفاد بأنه للعام الثامن على التوالي يصدر تشريع من البرلمان ويصدّق عليه الرئيس، بإعفاء الفلاحين من ضريبة الأطيان الزراعية، وذلك للتخفيف عنهم وتحسين مستواهم المعيشي.


وفي وقت سابق من اليوم، هنأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ ٧٢ للفلاح.

وقال مدبولي إن هذه المناسبة تأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن برنامج عمل الحكومة يُكرس اهتمامًا خاصًا بهدف الأمن الغذائي، ويرصد لتحقيقه إجراءات في مقدمتها مساندة الفلاح المصري عبر حوافز وسياسات تسهم في تعزيز زراعة المحاصيل ذات الأولوية، وتوريدها للدولة بسعر عادل، وتزويده بالتقنيات والاحتياجات الكفيلة بالمضي بخطوات حثيثة نحو التوسع الأفقي والرأسي في الرقعة الزراعية، وتدعيم سلة الغذاء الوطنية.

ولفت إلى أن شعار الحكومة الذي اتخذته عنوانًا لبرنامج عملها «معًا نبني مستقبلًا مستدامًا» لا يتكامل سوى بيد تزرع وتحصد وتنمي الرقعة الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك