بيطري قنا يعالج ويناظر 4385 رأس ماشية في 12 قرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيطري قنا يعالج ويناظر 4385 رأس ماشية في 12 قرية

حماده عاشور
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 6:07 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 6:07 م

أكد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، أنه تم تنظيم 9 قوافل بيطرية علاجية وإرشادية مجانية في قرى "المنيرة الحديثة بمركز قنا، والعسيرات بمركز فرشوط، والبراهمة بمركز قفط، والحبيل الغربي بمركز أبوتشت، وحجازة بمركز قوص، ونجع العرب بمركز الوقف، والقمانة بمركز نجع حمادي، ودشنا، ونقادة"، وذلك على هامش الاحتفال بعيد الفلاح المصري.

وأضاف الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطري، أن القوافل نجحت في مناظرة وعلاج جميع أنواع الحيوانات، بما في ذلك الأبقار والجاموس والماعز والأغنام والدواب والدواجن، بإجمالي 4385 حيوانًا بالمجان. وقد تم ذلك بواسطة نخبة من أطباء مديرية الطب البيطري، الذين قدموا الرعاية البيطرية الشاملة والكشف التناسلي على الحيوانات وعلاجها.

وأوضح أنه تم استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية (السونار) لفحص الحيوانات وتحديد الحمل وتشخيص المشاكل التناسلية وعلاجها. كما تم عقد ندوات إرشادية لتوعية المربين بأهمية التأمين على الماشية، والتحصينات الدورية ضد الأمراض الوبائية والمعدية. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم التوعية بأهمية التلقيح الصناعي للأبقار والجاموس باستخدام أفضل السلالات والتحسين الوراثي، والوقاية من الأمراض المشتركة، وخاصة أمراض السعار، وجدري القرود، وحمى غرب النيل.

وأكد أن المديرية ستواصل تنظيم المزيد من القوافل البيطرية بالتعاون مع جميع الجهات، في إطار العمل التشاركي مع هيئات ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، بهدف تنمية الثروة الحيوانية والتوعية بمخاطر الأمراض المعدية، وتقديم الخدمات البيطرية اللازمة للحفاظ على صحة الثروة الحيوانية في المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك