شعبة بيض المائدة عن تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار المنتجين: لم نتلقَ إخطارا حتى الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة بيض المائدة عن تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار المنتجين: لم نتلقَ إخطارا حتى الآن


نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 7:23 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 7:25 م

علق أحمد نبيل عبدالله رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على قرار جهاز حماية المنافسة بتحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة، وإحالتهم إلى النيابة العامة بسبب التلاعب في الأسعار.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، مساء الاثنين، إنه لم يصل إليهم أي إخطار رسمي بشأن إحالة دعاوى جنائية ضد أي شخص من اتحاد منتجي الدواجن حتى الآن.

وأضاف: «فوجئنا بالخبر عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي فقط، ولم يصل لنا أي قرار رسمي حتى الآن، وسنتخذ إجراءات فور إخطارنا مباشرة».

وأشار إلى التواصل مع كبار وصغار المنتجين لحل الأزمات التي تواجههم بشكل مستمر، مؤكدا السعي لعدم وجود أي أزمات بين المزارعين والمنتجين حفاظًا على الأسعار وتجنبًا لحدوث تدهور في السوق.

وتابع: «قدمنا استغاثات كثيرة للجهات المعنية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وتأثيرها على أسعار البيض في المزرعة، الأمر الذي أدى لتراجع الإنتاج في المزارع»

 وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قد أعلن تحريك الدعوى الجنائية والإحالة إلى النيابة العامة، عن 3 اتفاقات أفقية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة العاملين في السوق، من أعضاء شعبة بيض المائدة التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بينهم أعضاء بمجلس إدارة الشعبة، وذلك لاتفاقهم على أسعار بيع طبق المائدة (الأبيض والأحمر) بالمخالفة لأحكام المادة (6/أ) من قانون حماية المنافسة الصادر برقم 3 لسنة 2005.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك