نائب وزير المالية: تخصيص 23 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي لدعم الصادرات - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير المالية: تخصيص 23 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي لدعم الصادرات

سارة حمزة
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 5:02 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 5:15 م

أكد ياسر صبحي نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن التصدير يأتي في مقدمة أولويات برنامج عمل الحكومة، باعتباره قاطرة النمو والتشغيل والاستقرار الاقتصادي، أخذًا في الاعتبار، ثقتنا في قدرة القطاع الخاص على المنافسة، والتوسع في الإنتاج والتصدير، وتوفير النقد الأجنبي، وأنه تم صرف 67 مليار جنيه لدعم أكثر من 3 آلاف شركة منذ 2019 حتى الآن، بحسب بيان وزارة المالية اليوم.

وأضاف أن تتضمن دعم الصادرات 12.2 مليار جنيه للصناعات الغذائية في إطار مبادرات سداد الأعباء التصديرية المستحقة لدى صندوق تنمية الصادرات، وجرى تخصص ٢٣ مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ للاستمرار في دعم الصادرات.

وأوضح أنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة، الإعلان عن حزمة الإصلاحات والتيسيرات الضريبية الداعمة لمجتمع الأعمال، على نحو يدفعهم لتوسيع أنشطتهم التنموية، ورفع معدلات الإنتاجية، ودفع مسار توطين التكنولوجيا في مختلف الجوانب الاقتصادية.

وقال صبحي، في المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية، إننا نعمل على سياسات مالية محفزة للاستثمار تُعزز الثقة في الاقتصاد المصري، موضحًا أن وزارات المجموعة الاقتصادية تسعى لوضع حلول جذرية لتحديات الصناعة والتصدير، في إطار استهداف خلق مناخ تنافسي، يضمن تحقيق الأرباح للشركات والعوائد الاقتصادية للدولة.

وكشف عن رد ٣.٨ مليار جنيه ضريبة القيمة المضافة لـ١٦٠٠ شركة خلال العام المالي الماضي في موعد لم يتجاوز ٢٢ يومًا لكل منها، لافتًا إلى أننا مستمرون في خفض المدة الزمنية المقررة لرد ضريبة القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين.

وأشار إلى أننا نستهدف تحقيق الانضباط المالي بالعمل على خفض معدلات عجز الموازنة، ونسبة وأعباء الدين للناتج المحلي، ورفع كفاءة الإنفاق العام، وخفض حالة عدم اليقين لدى مجتمع الأعمال، والإسهام في توفير بيئة مستقرة ومحفزة للمستثمرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك