محافظ القليوبية يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي

محمود عواد
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 9:37 م | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 9:37 م

شهد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الاحتفال الديني الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية أوقاف القليوبية، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، عقِب صلاة المغرب بمسجد ناصر بمدينة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة، والعميد طارق عبد المعطي المستشار العسكري للمحافظة، وصفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، والمهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، ومديري مديريات المحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وجمع من المواطنين.

وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة وكيل وزارة الأوقاف، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم، موضحا أن الرسول الكريم جاء ليبني الإنسان قبل الأديان، لأن الدين لا بد له من وعاء طاهر ألا وهو الإنسان، وكان من وصاياه صلى الله عليه وسلم، أن توصل الأرحام وأن تُحقن الدماء وأن تؤمن السُبُل وأن يُعبد الله وحده لا شريك له هذا هو الدين الذي جاء به رسول الله.

وأكد أن الطريقة المُثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه، مخاطباً الأئمة بضرورة التوعية بالحفاظ علي تلك المشروعات وأن يكون هذا عنوان خطبتهم في الفترة المقبله حتى تعود للإنسان إنسانيته، فيما اختتمت الإحتفالية بابتهالات دينية.

وفي الختام هنأ المحافظ أهالي المحافظة بحلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، داعياً المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار والرخاء وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شعبها بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم تحت ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك