طوفان الأقصى.. البيت الأبيض: إيران متواطئة لكن لا يوجد دليل مباشر يربطها بالهجمات على إسرائيل - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوفان الأقصى.. البيت الأبيض: إيران متواطئة لكن لا يوجد دليل مباشر يربطها بالهجمات على إسرائيل

وكالات
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 11:59 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 11:59 م
قال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، يوم الاثنين، إن إيران متواطئة على الرغم من أن الولايات المتحدة ليس لديها معلومات مخابرات أو أدلة تشير إلى تورط إيران المباشر في الهجمات التي تشنها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في إسرائيل.

وأضاف كيربي لشبكة "إم.إس.إن.بي.سي" الأمريكية: "لقد دعمت إيران منذ فترة طويلة حماس والشبكات الإرهابية الأخرى في أنحاء المنطقة من خلال التدريب على قدرات الموارد".

وتابع "في هذا الصدد، من الواضح أن إيران متواطئ، وفقا لوكالة رويترز.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى، وفقا لوكالة الأناضول.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 560 فلسطينيا وإصابة 2751 آخرين، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى ألف والمصابين إلى 2315 والأسرى إلى أكثر من 150 لدى الفصائل الفلسطينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك