إبراهيم المسيري: قمة صوت مصر فرصة مناسبة لتسويق الفرص الاستثمارية والسياحية أمام العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم المسيري: قمة صوت مصر فرصة مناسبة لتسويق الفرص الاستثمارية والسياحية أمام العالم

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 11:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 11:27 ص
عبر إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية، عن سعادته باستضافة «سوما باي» لقمة صوت مصر التي انطلقت فعالياتها اليوم الاثنين.

وقال في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، إن هذا الحدث يمثل فرصة مناسبة لتسويق الفرص الاستثمارية في السوق المصرية أمام العالم، ذاكرا أن السياحة من أهم مصادر الدخل القومي لمصر، وقادرة على النهوض بالاقتصاد المصري.

وأشار إلى تمتُّع مصر بجميع مقومات جذب السياحة من حيث المناخ والتنوع الثقافي والجغرافي فضلا عن البنية التحتية وشبكة الطرق الجديدة.

وتابع: "نفتخر في سوما باي بأن نكون جزءاً من المساهمين في هذه السلسلة من الفعاليات التي نأمل أن تحقق طفرة كبيرة وتظهر مصر بصورة مشرفة لتلفت أنظار العالم نحو قدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات على أعلى مستوى".

وأكد المسيري أن الشركة نجحت في مواجهة التحديات التي مرت بالقطاع السياحي، وأبرزها وباء كورونا وذلك بسبب التزامن بتطبيق مفهوم الاستدامة، مشيرا إلى أن هناك طلبا متزايدا على العقارات الصديقة للبيئة التي تم تصميمها وبناؤها مع مراعاة مبادئ الاستدامة مثل كفاءة الطاقة والحفاظ على المياه وإدارة النفايات واستخدام المواد المحلية.

ولفت إلى الإقبال على الخدمات التي تعزز الرفاهية الجسدية والعقلية والعاطفية للسكان من خلال المنتجعات الصحية ومراكز اللياقة البدنية واليوجا والتأمل وخيارات الطعام الصحي.

وانطلقت اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر «قمة صوت مصر«، أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، تحت عنوان Egypt Forever Forward، ويُقام بحضور مشاركة نخبة كبيرة من الخبراء، والمتخصصين المحليين والدوليين، يجتمعون تحت سقف واحد لمدة يوم كامل بمنطقة سوما باي على ساحل البحر الأحمر.

ويهدف المنتدى، لطرح الرؤى والأفكار البناءة التي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر، وبالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية، إلى جانب هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women.

وتستهدف القمة، في نسختها الثامنة، الترويج للسياحة المصرية، وتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية عالمية، وإبراز الصورة الإيجابية للدولة المصرية أمام العالم، ودعم الاقتصاد القومي من خلال التنمية السياحية، فضلًا عن تعزيز دور القطاع الخاص في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، فيما تسلط الضوء أيضًا على الإنجازات التي حققتها مصر، وما يمكن تحقيقه في السنوات المقبلة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقمة صوت مصر أطلقت في 2016، بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر أمام العالم، وذلك من خلال انتقاء الشخصيات البارزة والقادة من المستثمرين ورجال الأعمال والسياحة والفن لعرض تجاربها الملهمة والتي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وتعزز صورة مصر بالخارج، وتروج لها كوجهة سياحية عالمية، فضلًا عن النهوض بقطاع الاستثمار في مصر، وذلك من خلال تنسيق الشراكات والارتباطات بين الجهات المختلفة داخل مصر وخارجها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك