انتخابات الرئاسة.. الداخلية: سنواجه بحسم كل من يخالف الضوابط القانونية والأمن العام - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات الرئاسة.. الداخلية: سنواجه بحسم كل من يخالف الضوابط القانونية والأمن العام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 2:34 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 2:34 م

أكد مصدر أمني، أن وزارة الداخلية ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أية مخالفات تخل بالأمن العام.

وقال المصدر، إن الداخلية رصدت ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن.

- تلقي طلبات الترشح

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات طلبات الترشح حتى يوم 14 أكتوبر الجاري من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير الذي سيُغلق فيه باب الترشح في الثانية ظهرا.

وحددت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، وستُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.

وتقدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب، اليوم الاثنين، بأوراق ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، ليكون المرشح الثالث بعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسياسي المعارض فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

وإلى جانب من تقدموا بأوراق ترشحهم، يتبقى من المرشحين المحتملين كل من: حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وأحمد طنطاوي الرئيس السابق لحزب الكرامة وعضو مجلس النواب السابق، وجميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك