وكيل تعليم دمياط تشدد على الانضباط وتحسين البيئة التعليمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم دمياط تشدد على الانضباط وتحسين البيئة التعليمية

حلمي ياسين
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 9:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 9:40 م

عقدت مديرية التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا موسعًا، برئاسة محمد رمضان غريب، وكيل الوزارة، لبحث آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المدارس خلال الأسابيع الأولى من العام الدراسي الجديد.

وأوضح محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الاجتماع تناول مناقشة العديد من المحاور المهمة، مشدداً على أهمية تفعيل اللوائح والقرارات الوزارية الهادفة في توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الانضباطي داخل المدارس، مع توفير وسائل إيضاحية واضحة للطلاب والمعلمين حول لائحة الانضباط المدرسي، لافتا إلى أن المديرية قد خصصت الأسابيع الأولى من العام الدراسي للاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم، ولمتابعة سير العملية التعليمية بشكل دوري.

كما وجه مديري الإدارات التعليمية، بتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس، بالإضافة إلى إعداد خطط علاجية للطلاب الضعاف في المواد الأساسية.

وشدد وكيل الوزارة، على أهمية مراجعة مديري المراحل التعليمية للجداول المدرسية، ومراجعة أنصبة المعلمين، وتفعيل الأنشطة اللاصيفية بالمدارس، والتي تساهم في تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم.

وفي ختام الاجتماع، حث وكيل الوزارة جميع العاملين في الحقل التربوي، على بذل قصارى جهدهم، لتحقيق عام دراسي حافل بالنجاح والإنجازات، مؤكدًا أن التعاون والتكاتف هما السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك