مدير تعليم القاهرة يجتمع بالدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير تعليم القاهرة يجتمع بالدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

نيفين أشرف
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2023 - 8:05 م | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2023 - 8:05 م

اجتمع أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم، بالدفعة الأولى من خريجى المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة.

وأكد موسى، خلال الاجتماع، أهمية دور المديرين الجدد بالعملية التعليمية والقيادة، وأن القائد يمتلك التأثير فى الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردى بهم وخلق طاقة إيجابية للعمل، بالإضافة إلى قدرته على تنشئة الأجيال على الاهتمام بالقيم والمبادئ ونشر الإيجابيات وبث روح الولاء والانتماء، والتوعية المستمرة بما تبذله الدولة المصرية من مشروعات تنموية عملاقة وجهود كبيرة لتطوير التعليم ووضعه فى أولوياتها.

وأشار إلى ضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، مضيفا أن المتابعة والعمل على أرض الواقع من القضايا الهامة التى تضمن نجاح أية منظومة، كذلك التواصل بين الطالب والمعلم ومد جسور التواصل مع أولياء الأمور حتى تسير العملية التعليمية في خطى متكاملة.

وأوصى مدير المديرية، على التعاون الدائم بين عناصر المنظومة التعليمية حيث أن العمل بروح الفريق الواحد يعتبر أهم أسس ومقومات النجاح.

وأكد ضرورة التطلع استشراف صياغة المستقبل من خلال التوقعات والاحتياجات اللازمة لكل مرحلة، ووضع خطط وبدائل وخلق روح المنافسة التى تحقق النجاح المنشود لمستوى تعليمى متميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك