مساعد وزير الخارجية الأسبق: الولايات المتحدة تؤكد حرصها على علاقاتها مع مصر - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الولايات المتحدة تؤكد حرصها على علاقاتها مع مصر

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 10 يناير 2019 - 8:30 م | آخر تحديث: الخميس 10 يناير 2019 - 8:30 م

علق السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على زيارة وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، للقاهرة، قائلًا إن كلمة بومبيو أكدت التزام الولايات المتحدة الأمريكية على الوقوف مع شعوب المنطقة في مواجهة الإرهاب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، أن كلمة الوزير الأمريكي شددت على الوقوف ضد التوغل الإيراني في المنطقة، مستطردًا: «الكلمة أكدت حرص الولايات المتحدة كذلك على علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، إلى جانب الإشادة بما حققته مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في مجالات حرية التعبير والحريات الدينية».

وأوضح أن أهم ما جاء في الخطاب، هو حرص بومبيو على التواجد في القاهرة وإلقاء كلمته في العاصمة التي تشكل الثقل السياسي والاقتصادي والعسكري الأهم، إلى جانب كونها حليفًا استراتيجيًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر أن إشارته لملف مدينة القدس خلال كلمته لم تكن مرضية، متابعًا: «من المطلوب أن تتولى الإدارة الأمريكية الملف من خلال التشاور المستمر، فضلًا عن عدم التقدم بمقترحات قد تضر بعملية السلام، وقد تؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة».

ولفت إلى أهمية المباحثات التي أجراها بومبيو مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، مضيفًا: «من المهم إعلام الإدارة الأمريكية أن هناك قضايا هامة تخص دول المنطقة بالإضافة إلى المصالح الأمريكية، وهو ما سينقله إلى إدارة بلاده».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وعقد سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو.

وألقى بومبيو خطابًا في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك