بعقود جديدة تمنع التزوير.. إصدار 63 عقد تقنين أوضاع لمواطني جنوب سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعقود جديدة تمنع التزوير.. إصدار 63 عقد تقنين أوضاع لمواطني جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2024 - 11:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 11:45 ص

أعلنت لجنة البت في أعمال تقنين الأوضاع بمحافظة جنوب سيناء، عن انتهاء البت في 63 طلب لتقنين الأوضاع من قبل المواطنين، وذلك بعد استيفاء الضوابط والشروط القانونية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن لجان البت في أعمال تقنين الأوضاع، تقوم بالعمل على قدم وساق لسرعة إنهاء طلبات المواطنين الخاصة بتقنين أوضاع اليد، وذلك طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2017.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى اصدار 63 عقد تقنين أوضاع للمواطنين بالمحافظة طبقًا للنموذج الموحد الجديد، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من تقنين أوضاع، بواقع 11 عقد للمواطنين بمدينة رأس سدر، و12 عقد تقنين أوضاع لمواطني مدينة طور سيناء، و40 عقد لمواطني مدينة دهب.

وأكد أن المحافظة تقوم بإجراءات جادة لتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجرى اصدار العقود للمواطنين بعد استيفاء الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية بالمحافظة تتعامل مع ملفات التقنين بمنتهى الشفافية والنزاهة.

وأشار إلى أنه وجه رؤساء المدن ولجنة البت في طلبات تقنين الأوضاع، بتطبيق القانون على الجميع، وتحمل كافة المسئولية القانونية كاملة، لتحقيق الصالح العام، مع ومراعاة ظروف المواطنين، وعدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة، وتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، والتنسيق بين الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء المعوقات التي تظهر خلال العمل.

ولفت إلى أن نموذج العقد الموحد الجديد الذى أصدرته المحافظة، آمن تمامًا كونه يحتوى على العديد من وسائل التأمين التي تمنع التزوير والتقليد، إضافة إلى علامات سرية يجري الكشف عنها بأجهزة خاصة وذلك لضمان سلامة العقد ومحتوياته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك