مواجهات بين القوات اليمنية ومسلحى القاعدة فى عدن - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواجهات بين القوات اليمنية ومسلحى القاعدة فى عدن

إحدى المناطق التى يسيطر عليها التنظيم
إحدى المناطق التى يسيطر عليها التنظيم

نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 11:36 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 11:36 ص

• التحالف العربى يعلن اعتراض صاروخ سكود أطلقه الحوثيون نحو السعودية

أعلن مسئولون أمنيون باليمن أن مواجهات دارت، أمس، بين القوات اليمنية، مدعومة بغطاء جوى من جانب التحالف العربى، مع مسلحين من تنظيم القاعدة فى عدن، وذلك فى محاولة لطرد الإرهابيين من المدينة، فيما أعلن التحالف اعتراض صاروخ سكود أطلقه المتمردون الحوثيون تجاه الأراضى السعودية.
وحاصرت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادى، منطقة «منصورة عدن» فى وسط المدينة الجنوبية الكبرى، حيث اشتبكت مع المسلحين، فيما وفرت مروحيات «أباتشى» تابعة للتحالف غطاء جويا، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسئولين أمنيين بالمدينة. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مسلحين على الأقل فى التنظيم، بحسب المصادر نفسها.
ويسيطر تنظيم القاعدة على جزء من المدينة الساحلية التى باتت المقر المؤقت لحكومة الرئيس اليمنى، فى معركتها لاستعادة مناطق واسعة فى اليمن من سيطرة المتمردين الحوثيين الشيعة.

واستفادت التنظيمات الإرهابية من النزاع الدائر فى اليمن بين القوات الموالية لحكومة عبدربه منصور هادى والمتمردين الحوثيين، ولا سيما عقب بدء التحالف بقيادة السعودية عملياته فى نهاية مارس الماضى، لتعزيز نفوذها فى جنوب اليمن. من جانب آخر، أعلن التحالف العربى أن الدفاع الجوى السعودى اعترض أمس، صاروخ سكود أُطلق من اليمن ودمره، غداة تدمير صاروخ مماثل. وقال الناطق باسم التحالف، العميد أحمد عسيرى، لوكالة الصحافة الفرنسية إن شظايا الصاروخ سقطت فى محافظة جازان الحدودية دون تسجيل أية إصابات فى السعودية، موضحا أن المتمردين الحوثيين أطلقوا الصاروخ من العاصمة اليمنية، صنعاء.
وكان المتحدث أعلن، الاثنين، اعتراض صاروخ سكود أُطلق على مدينة خميس مشيط فى جنوب السعودية، حيث تقع قاعدة عسكرية مهمة.
ونشرت القوات السعودية على حدودها مع اليمن صواريخ باتريوت سمحت باعتراض صواريخ سكود التى يطلقها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الجيش التى بقيت موالية للرئيس السابق على عبدالله صالح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك