ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويدير مركزا طبيا غير مرخص بالبحيرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويدير مركزا طبيا غير مرخص بالبحيرة

تعبيرية
تعبيرية
خميس البرعي
نشر في: الجمعة 10 فبراير 2023 - 7:38 م | آخر تحديث: الجمعة 10 فبراير 2023 - 7:38 م

تمكن رجال العلاج الحر بمديرية الصحة في محافظة البحيرة، من ضبط شخص ينتحل صفة طبيب بمؤسسة البستان بمركز الدلنجات، ويدير مركز طبي غير مرخص لعلاج فقرات الظهر والرقبة وآلآم العمود الفقري وعلاج المفاصل، وخشونة الركبة وآلام مفاصل الكتف وتمزق الأربطة وعلاج العصب السابع وغيرها.

وضبطت فريق صحة البحيرة، المدعو "ر.م.ط" وشهرته الدكتور "أ.ط"، ويتقاضى في الكشف الواحد من ضحاياه مبلغ 200 جنيه، بغرض شفائهم من جميع الأمراض التي يطلبون علاجها، كما أوهم ضحاياه بإجرائه للعمليات الجراحية الكبرى، حيث أوهم مريضة من الإسكندرية تعاني من سرطان الثدي بإعطائها حقن مجهولة الاسم، وتحصل منها مقابل ذلك على مبلغ 15 ألف جنيه.

كما أوهم الطبيب المزعوم، مريضة بإزالته لورم بالمعدة واستئصاله عن طريق التنويم المغناطيسي مقابل مبلغ 20 ألف جنيه، كما عالج غضروف بالظهر عن طريق دق مسامير للمريضة.

وشخص الطبيب المزعوم، أنيميا لمريضة بعمل حقن في الرقبة، بخلاف إيهامه البعض بعلاج العقم عن طريق إعطاء أدوية للإنجاب.

وقال هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن فريق العلاج الحر بالمديرية تمكن بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة، من ضبط المتهم وتحريز الأدوات المستخدمة والمستلزمات غير المعروفة ومجهولة المصدر، وإغلاق المركز وتحرير محضر جنح له بمركز شرطة الدلنجات، كما حرر المرضى محاضر ضده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك