بعصا خيزران.. المؤبد لمتهم بقتل والدته بسبب طلاق زوجته في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعصا خيزران.. المؤبد لمتهم بقتل والدته بسبب طلاق زوجته في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 10 فبراير 2024 - 1:41 م | آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2024 - 1:41 م

عاقبت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، اليوم السبت، "م.أ.ع" سائق، بالسجن المؤبد ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بقتل والدته "ص.ح.ع"، في العقد الثامن من عمرها، وذلك في القضية المقيدة برقم 36086 لسنة 2023 جنايات باب شرقي.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد البروي، إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرقي؛ يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة حول بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة سيدة، قد فارقت الحياة داخل الشقة محل سكنها، والكائنة في نطاق دائرة القسم.

وجاء التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه وبانتقال الشرطة رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، تبين وجود جثة مسجاة على الأرض لسيد مسنة، وبها آثار دماء في مقدمة الوجه، ونزيف متوقف، وعدد من الكدمات، وفارقت الحياة، فتم نقلها إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط المنطقة، وفحص علاقات وسجل الهاتف المحمول للمجني عليها، وسؤال شهود العيان من الجيران لكشف غموض الحادث.

وتوصلت تحريات ضباط وحدة البحث الجنائي، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليها والذي يسكن برفقة، وأنه معتاد التعدي عليها بالضرب بصفة مستمرة، وفى يوم الواقعة تناهى إلى مسامعها استغاثتها، لكنه رفع صوت التلفاز حال تعديه عليها بالضرب بخشبة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد كمين للمتهم وبإلقاء القبض عليه ومواجهته أفاد بأن والدته تسببت في نشوب خلافات بينه وبين زوجته وانتهت بالطلاق.

وتابع: "وبتاريخ الواقعة، توجه ومعه المجني عليها إلى أحد البنوك للحصول على قرض، وعقب عودتها إلى المنزل نشبت بينهما مشادة كلامية وتعدى عليها بعصا "خيزران" ثم انصرف، وعاد بعد ذلك واستلقى بجوارها على الفراش".

وأضاف المتهم في التحقيقات، أنه وفي صباح اليوم التالي أبصرها ملقاة على الأرض في دورة المياه وتعاني من جرح في وجها، فحملها إلى غرفة نومها، حيث تبين عدم استجابتها لحديثه، فاستدعى أحد ذويه واستغاث بالجيران لطلب الإسعاف، لكن تبين أنها فارقت الحياة.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، جرى عرض المتهم على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيقات إذ قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل إلى محكمة جنايات الإسكندرية والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: إبراهيم أبوالسعود، وتامر سليم، ومدحت عبدالكريم، وسكرتير الدائرة القضائية، حسن عمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك