3 بنوك تشارك في توفير قرض مشترك بقيمة 9.5 مليار جنيه لصالح بالم هيلز للتعمير - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 بنوك تشارك في توفير قرض مشترك بقيمة 9.5 مليار جنيه لصالح بالم هيلز للتعمير

عفاف عمار:
نشر في: السبت 10 فبراير 2024 - 5:46 م | آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2024 - 5:46 م

يشارك تحالف بنوك الأهلى ومصر والقاهرة فى توفير قرض مشترك بقيمة ٩٫٥ مليار جنيه لصالح شركة بالم هيلز للتعمير، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن البنوك الثلاثة انتهت من إعداد مذكرة الشروط والأحكام المتعلقة بالقرض فى ضوء المتغيرات الاقتصادية الأخيرة، مضيفا أن القرض يوجه جزء منه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع باديا بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة، بالإضافة إلى سداد مديونيات تستحق على الشركة بحوالى ٣ مليارات جنيه.

وحسب المصادر فإن الشركة ستقوم بضخ ١٫٤ مليار جنيه من مواردها الذاتية للمساهمة فى المشروع الموجه بشأنه التمويل، مضيفا أن تحالف البنوك الثلاثة سيقوم بمخاطبة بنوك أخرى للمشاركة فى تكوين تحالف مصرفى للمساهمة فى توفير القرض المتوقع له فى الربع الثانى من العام الجارى.

وتقام مدينة باديا على مساحة 3 آلاف فدان بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومن المقرر أن تضم نحو 50 ألف وحدة سكنية باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه.

وفى أكتوبر الماضى قال ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة، رئيس المجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير، إن شركته استثمرت نحو 12 مليار جنيه فى تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة باديا الواقعة على مساحة 340 فدانًا، فيما تستهدف ضخ 20 مليار جنيه إضافية لتطوير المرحلة الثانية من المدينة بمساحة 270 فدانًا.

وبلغت مبيعات «بالم هيلز» فى مشروع «باديا» 15 مليار جنيه فى أول 9 أشهر من العام الجارى. والمتوقع زيادة هذه المبيعات إلى 17 مليارا بنهاية 2023، تبعا لتصريحات ياسين منصور، مضيفا أن إجمالى مبيعات الشركة سيتجاوز 45 مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

وتمتلك «بالم هيلز» مشروعات فى شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالى، وهى تستهدف فى مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة. كما أن لديها محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع، منها أكثر من 20 مليون متر مربع موزّعة على مناطق مختلفة من مصر، وتتطلّب التطوير خلال 9 سنوات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك