وكيل «أوقاف» إسكندرية: الأسس السليمة للعمل الدعوي تكون دون تشدد أو تحزب - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «أوقاف» إسكندرية: الأسس السليمة للعمل الدعوي تكون دون تشدد أو تحزب

الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 10 مارس 2017 - 10:54 ص | آخر تحديث: الجمعة 10 مارس 2017 - 10:54 ص

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الوزارة تسعى من خلال المراكز الثقافية المنتشرة بمختلف المحافظات لنشر الفكر الوسطي بين الشباب وجعلهم يتلقون العلوم الشرعية على أيدى نخبة من أساتذة الأزهر الشريف حتى يكون لدينا دعاة مؤسسين علميا وفكريا على أعلى مستوى في الخطابة وإلقاء الدروس وتثقيف المجتمع.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدارسين بالمركز الثقافى الإسلامى بالإسكندرية، مساء أمس، بحضور د. سعد عرفة، عميد معهد إعداد الدعاة بالإسكندرية، ود. محمد عبد الوهاب، أستاذ العقيدة وإيهاب البهي، مدير المركز الثقافى الإسلامي بالإسكندرية.

وأكد «العجمي»، حرص وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، على إختيار أفضل هيئات التدريس والمواد التي تدرس بالمراكز الثقافية بعناية شديدة حتى نستطيع أن ننشر الثقافة الوسطية بالإقناع.

ووجه «العجمى» حديثه إلى الطلبة والطالبات، قائلا: «من يرد الله به خيرا يفقه في الدين، وأنتم أتيتم إلى هذا المكان كي تنهلوا من العلوم وتستزيدو من الدراسة حتى تكونوا خير سفراء للإسلام من على منبر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فهي مسؤولية وأمانة عظيمة، فجعلوها لله خالصة، وابتغوا بها وجه الله، وأجعلوا شعاركم "سماحة الإسلام ووسطية دعوته".

ولفت إلى أن الأسس السليمة للعمل الدعوي تكون دون تشدد أو تحزب فكلنا أبناء مصر، وكلنا راجل واحد ويدا واحدة تبني ولا تخرب، وتعمر وتزرع حب الخير بقلوب الجميع حتى يصدق فينا قول الله عز وجل: «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك