«اتحاد الصناعات»: نستهدف زيارة 8 دول إفريقية لبحث الفرص الاستثمارية خلال 2019 - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحاد الصناعات»: نستهدف زيارة 8 دول إفريقية لبحث الفرص الاستثمارية خلال 2019

محمد المهم:
نشر في: الأحد 10 مارس 2019 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2019 - 1:16 م

قال المهندس شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس الوفد المشارك بالبعثة التجارية المتجهة إلى زامبيا، إننا نستهدف زيارة 8 دول إفريقية خلال عام 2019؛ وذلك لبحث الفرص التجارية والاستثمارية بجنوب إفريقيا، في الفترة من 13 وحتى 20 مارس الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء الوفد المشاركين بالبعثة المتجهة إلى زامبيا وجنوب إفريقيا، لمناقشة آخر المستجدات اللوجستية الخاصة بالبعثة، اليوم الأحد، باتحاد الصناعات.

وأضاف الجبلي أن الاتحاد يعمل على تنظيم بعثات ترويجية في الدول الإفريقية، للاجتماع مع المسؤولين ومجتمع الأعمال في هذه البلاد، للتوصل إلى المشروعات التي يمكن إنجازها فيها.

وكشف الجبلي عن أنه يتم حاليا الانتهاء من إجراءات إنشاء مصنع للأسمدة في تنزانيا؛ وذلك اعتمادا على دراسات فنية، ودراسة جدوى.

وأكد الجبلي أن المنطقة الوحيدة التي لدينا فيها فرصة للنمو، ولمضاعفة صادراتنا إليها، هي إفريقيا، وهي المكان الوحيد الذي يستطيع استيعاب جميع منتجاتنا، موضحًا أن المنتجات المصرية مطلوبة في القارة السمراء.

ولفت إلى أن زيادة الصادرات المصرية يتطلب التواجد الفعلي بالسوق الإفريقي وليس الاكتفاء بالمشاركة في المعارض وتنظيم البعثات الترويجية.

وأشار الجبلي إلى ضرورة ضرورة إنشاء شركات في السوق الإفريقي، كما تم إنشاء شركة لعدد من المصدرين في تنزانيا، حيث تقوم بجلب البضائع المصرية والترويج لها وإنشاء مخازن في هذه الأسواق.

ويبلغ حجم تجارة مصر مع إفريقيا نحو مليار و200 مليون دولار في السنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك