مشادة كلامية حولته لهارب من العدالة.. تفاصيل محاكمة محامي قاتل نيرة أشرف بالغربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشادة كلامية حولته لهارب من العدالة.. تفاصيل محاكمة محامي قاتل نيرة أشرف بالغربية

نيرة أشرف
نيرة أشرف
علاء شبل
نشر في: الأحد 10 مارس 2024 - 3:24 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2024 - 3:26 م

انتقل من محاولة اقتحام عالم الشهرة بإعلانه عن الدفاع عن قاتل نيرة أشرف إلى محكوم عليه ومحال في عدة قضايا؛ ليصبح بين عشية وضحاها إلى مطلوب لتنفيذ حكم قضائي.

- مشادة كلمية انتهت بالمشدد 3 سنوات

بدأت القصة بمشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة تبعها عدة تهديدات من المحامي أحمد حمد للشاب محمد عباس الغزيري، وتم تحرير عدة محاضر من الشاب وآخر، وبعد إجراء التحقيقات أحيل المحامي محبوسا إلى محكمة الجنيات التي نظرت القضية، وأفرجت عنه لتحجز القضية للحكم؛ لمنح فرصة للطرفين للصلح، بينما لم يحدث ذلك، وفر المحامي هاربا.

وقضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الخامسة، في جلستها المنعقدة، حضوريا بالسجن المشدد 3 سنوات على المحامي، ووضعه تحت المراقبة لمدة 3 سنوات أخرى، وذلك بتهمة البلطجة واستعراض القوة ودهس أحد المواطنين بسيارته وإصابته بعاهة مستديمة في القضية رقم 20937 لسنة 2022 والمقيدة برقم 3115 جنايات كلي غرب طنطا، بعد ثبوت الاتهامات ضده.

- المحامي المتهم بالرشوة

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ولكن كشفت تحقيقات نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية، التي امتدت لعدة شهور عن قضية رشوة جديدة بين المحامي وأمين شرطة بإدارة تكنولوجيا المعلومات بوسط الدلتا.

وكانت نيابة مركز طنطا الجزئية، برئاسة كامل مكرم رئيس النيابة، قد قررت حبس أمين شرطة "م.س" من إدارة تكنولوجيا المعلومات بوسط الدلتا، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اعترافه أنه تم عرض عليه رشوة قيمتها 10 آلاف جنيه من قبل المدعو أحمد حمد، محامي محكوم عليه بالسجن المشدد، مؤكدا أنه لم يرفض الرشوة، ثم أخلى سبيله بضمان مالي 20 ألف جنيه على ذمة القضية، عقب صدور قرار بفصله من وزير الداخلية.

وأفرغت النيابة العامة المكالمات الصوتية التي تمت بين المحامي المحكوم عليه بالسجن وأمين الشرطة المفصول، في المحضر رقم 13434 إداري مركز طنطا لسنة 2023.

وأقر المتهمون بصحة ما جاء بالتحقيقات، وأنه صوتهما وهما يتفقان على 10 آلاف جنيه يدفعها المحامي المتهم، لأمين الشرطة المفصول، وذلك لتلفيق محاضر وتحريات تكنولوجيا المعلومات ضد الشاكي محمد الغزيري، وذلك لابتزازه وإجباره على التنازل عن جناية البلطجة، والذي صدر فيها حكم بالسجن حضوريا من محكمة جنايات طنطا.

- تحريض على الشهادة الزور

وواصلت نيابة أول طنطا، برئاسة أنس همدان رئيس النيابة، التحقيق في واقعة تزوير مادي ومعنوي، من قبل المحامي المتهم، وذلك بعد قيامه حسب التحقيقات بمحاولة تلفيق اتهام جنائي مستغلا جهل وفقر شاهدين في محضر باستيفاء النيابة للإدلاء بمعلومات غير صحيحة وجعلها في صورة واقعة صحيحة.

واعترف الشاهدان في استيفاء النيابة على المتهم، بأن أحدهما موكل لديه والآخر متدرب بمكتبه، وأقرا أنه تواصل معهما وطلب منهما الإدلاء بشهادة زور ضد محمد الغزيري، للإفلات من العقاب في الجناية المحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 3 سنوات.

فيما قرر المستشار أحمد فاضل المحامي العام لنيابات استئناف طنطا، إحالة المحامي المتهم لمحكمة جنح طنطا الاقتصادية لمعاقبته بتهم السب والقذف وخدش سمعة العائلات، لعقابه بالمادة 308 من قانون العقوبات، وتحددت له جلسة 14 أبريل لمحاكمته.

يأتي ذلك بعد أن أصدر سعيد عصام وكيام نيابة أول طنطا، تحت إشراف أنس همدان رئيس النيابة قرارا بضبط وإحضار المتهم أحمد حمد في واقعة سب وقذف محمد الغزيري عبر موقع فيسبوك، وذلك في المحضر رقم 140 جنح اقتصادية لسنة 2023.

وأكد تقرير الفحص الفني المحرر بمعرفة قسم تكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن الغربية، وكذلك تحريات رئيس فرع مباحث الاتصالات بوسط الدلتا صحة الواقعة.

وكانت النيابة العامة قد أفرغت المكالمات الصوتية التي تمت بين الشاهدين والمتهم بمحضر استيفاء النيابة، والذي ثبت منه قيام المتهم بتحريضهما على الشهادة الزور ضد محمد الغزيري.

كما توصلت تحريات المباحث إلى صحة وحقيقة الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك