جمال عبد الرحيم يدعو الصحفيين لتقديم مقترحاتهم حول الصحافة وقضاياها في الحوار الوطني - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمال عبد الرحيم يدعو الصحفيين لتقديم مقترحاتهم حول الصحافة وقضاياها في الحوار الوطني

جمال عبد الرحيم - تصوير: داليا مصطفى
جمال عبد الرحيم - تصوير: داليا مصطفى
محمد فتحي
نشر في: الإثنين 10 أبريل 2023 - 5:27 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2023 - 5:27 م
دعا جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، الزملاء الصحفيين لتقديم مقترحاتهم التي سيتم إرسالها إلى الحوار الوطني قبل نهاية الشهر الحالي، مشيرا إلى عقد اجتماع مع مقدمي المقترحات ومَن يرغب من أعضاء الجمعية العمومية، الأسبوع المقبل، على أن يعقبه اجتماع لمجلس النقابة لاتخاذ قرار بالمقترحات التي سيتم إرسالها للحوار الوطني.

وقال عبد الرحيم فى بيان له اليوم، إن ذلك يأتي تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية في انعقادها الأخير يوم ١٧ مارس الماضي، والتي تضمنت تكليف مجلس النقابة المنتخب بتقديم رؤية النقابة للحوار الوطني، واستكمالاً للجهد الذي بذله المجلس السابق في هذا الإطار، ولمّا كان الحوار شاملًا كل قضايا الوطن التي يأتي من بينها ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا.

وأضاف: "نأمل أن تكون مقترحاتكم متعلقة بالمحاور التالية:

أولًا- محور التشريعات والحريات، ويشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة؛ مؤسساتٍ وممارسةً مهنيةً ونقابةً.

ثانيًا- محور الأوضاع الاقتصادية الواجب توافرها تشريعيًّا أو تنفيذيًّا؛ لتسهيل عمل الصحفيين، وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة، وتحسين بيئة العمل.

ثالثًا- محور الممارسة المهنية، ويشمل كل ما ترونه ضروريًّا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على أداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع.

رابعًا- محور أوضاع صناعة الصحافة، ويشمل كل ما ترونه حلًّا لأزمة صناعة الصحافة.

وذكر سكرتير عام نقابة الصحفيين، أنه سيتم تلقي المقترحات بحد أقصى الخميس المقبل وذلك عبر: الإيميل التالي: elsahfyeen@gmail.com
الواتساب على الرقم التالي: 01280992299


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك