«دعم مصر» يعقد أولى إجتماعاته داخل «النواب» بعد تدشينه رسميا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر» يعقد أولى إجتماعاته داخل «النواب» بعد تدشينه رسميا

مجلس النواب
مجلس النواب
كتب- علي كمال وسامر عمر
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 1:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 1:52 م
• الجمال: لا نسعى للاستحواذ بعد الحصول على الأغلبية.. وحسان: لن نستنسخ «الوطني»

عقد ائتلاف «دعم مصر»، اليوم الثلاثاء، أولى إجتماعاته بمكتبه السياسي داخل مجلس النواب، عقب الإعلان عن تدشينه رسميا حيث يبلغ عدد أعضاءه 315 نائبا.

وأكد ائتلاف الأغلبية في بيان رسمي له، اليوم، أنه يُقدر حجم المسئولية التي تقع علي عاتقه تجاه تلبية طموحات المصريين، وأنه سيضع في أجندته التشريعية المصلحة العليا للوطن وللمصريين، بجانب أنه يعتز بثقة نوابه وجميع نواب المجلس وانه مهما اختلفت الأراء فالخلاف بين الأغلبية والمعارضة تحت قبة البرلمان هو خلاف ديمقراطي بناء يرقى إلى مستوى التعددية الفكرية بداخل المجلس ويصب دائمًا في مصلحة الوطن والمواطن.

ووجه الائتلاف في بيانه، تحية إلى روح رئيسه ومؤسسه الراحل اللواء سامح سيف اليزل، الرجل الذي لم يبخل بعطاءه وعمل جاهدًا لجمع شمل الأغلبية وزرع النواه التي أسست انطلاقة لائتلاف «دعم مصر»، وأن ذكراه ستظل خالده وعمله سيظل حاضرًا.

وقال رئيس ائتلاف المؤقت «دعم مصر»، اللواء سعد الجمال، إن الائتلاف لن يستحوذ على قرارات مجلس النواب، ولن يقوم بإقصاء أحد، ولا نسعى للاستحواذ والسيطرة بعدما حصل على الأغلبية داخل البرلمان.

وأضاف الجمال، في حديثه لقناة العاصمة أمس، أن "الائتلاف يسعى للشراكة مع جميع القوى السياسية داخل البرلمان،ويؤمن باختلاف الرؤى، وإعلاء المصلحة العليا للوطن"، مؤكدا أن "الائتلاف داعم ومؤيد لمصر؛ وليس حكومة بعينها، يدعموا أمن البلاد، ويؤيدوا الخطط الأمنية التي تهدف لاستقرار مصر".

وأعلن مجلس النواب في الجلسة المسائية مساء أمس، تدشين اول ائتلاف برلماني يضم 315 نائبا تحت مسمى «ائتلاف دعم مصر».

وقدم الدكتور علي عبد العال، أمس، خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب، النائب سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر لتقديم وثيقة التدشين الخاصة بالائتلاف بعد عرضها على المجلس ومكتب الأمانة العامة.

من جانبه، قال النائب زكريا حسان عضو ائتلاف «دعم مصر»، أن "الائتلاف لن يخرج عن الخطة التشريعية للمجلس النواب، وأن هناك عدة قوانين لها أولوية في الفترة المقبلة كمناقشة الموازنة العامة للدولة، وقانون المحليات وبناء الكنائس وقضية الجزيرتين تيران وصنافير، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، قانون الخدمة المدنية".

وأكد حسان لـ«الشروق»، أنه من المستحيل استنساخ الوطني المنحل مرة أخري من خلال الائتلاف، موضحا أن جميع النواب بداخله نجحوا بإرادة شعبية، بجانب أن الائتلاف لن يفرض أجندة معينة علي أعضائه خلال المجلس، وسيمارس الديمقراطية بين نوابه في اتخاذ أي إجراءات وخطوات في الفترة المقبلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك