رئيس تسويق السياحة بالأقصر يدعو لتنظيم برامج في «أمم أفريقيا».. ودعوة مفتوحة لـ«مو صلاح» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس تسويق السياحة بالأقصر يدعو لتنظيم برامج في «أمم أفريقيا».. ودعوة مفتوحة لـ«مو صلاح»

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2019 - 5:04 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2019 - 5:04 م

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ونائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ، أن مصر لم تحصل بعد على نصيب عادل من حجم حركة السياحة الأفريقية الوافدة، مشيرا إلى أن وجود نجوم كرة القدم الأفارقة والمحترفين في المسابقات الأوربية فرصة مهمة لجذب الحركة للمقاصد السياحية المصرية بشكل عام ومنتجها الفريد السياحة الثقافية.

وقال عثمان في تصريحات صحفية، إن لجنة التسويق من ذلك المنطلق لديها مبادرة لترويج منتج السياحة الثقافية تستهدف تنظيم برامج سياحية للاعبين العالميين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لقضاء برنامج يتناسب ووقت اللاعيين.

وأوضح أنه يقوم بإجراء مجموعة من الاتصالات مع المسئولين والجهات المعنية لبحث سبل تنفيذ المبادرة بالرغم من ضيق الوقت.

وأردف أن تميمة البطولة هي "توت" والتي ترمز إلى الملك الشاب توت عنخ أمون، والتي تثير الشغف لدى ضيوف البطولة وتجعل لديهم رغبة في زيارة مقاصد الحضارة الفرعونية.

ووجه عثمان، الدعوة إلى الدولي محمد صلاح لزيارة مدينة الأقصر مهد الحضارة، قائلاً إن "الأقصر تنتظرك أنت وأسرتك لمشاهدة عظمة بلادك".

وأشار إلى أن "الدعوة لزيارة الأقصر مفتوحة في الوقت الذي يناسب الدولي محمد صلاح، ومعايشة تجربة سياحية للصغيرة مكة تظل محفوره في ذاكرتها".

وتابع نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أنه من الضرورة استثمار تواجد كل هؤلاء النجوم في مصر، داعيا إلى أهمية العمل الحصول علي أفضل محتوى بصري (فوتوغرافيا وفيديو) في مختلف المقاصد السياحية، ونشرها بشكل احترافي على صفحات التواصل الاجتماعي بحيث يتم إدارة ذلك المحتوي بما يتوافق وكل سوق يصدر حركة السياحة إلى المقصد المصري.

ولفت إلى أن مصر تعد بوابة أفريقيا وقلبها النابض، وفرص العمل المشترك كبير ومبشره خاصة وأن مؤشرات البنك الدولي للتنمية العالمية لعام 2018، أكدت أن نسبة السياحة الوافدة للقارة الإفريقية تضاعفت بين عامي 2000 و2016، كما ارتفع معدل الانفاق السياحي بنسبة 150% خلال تلك الفترة.

وكشف عن فرص حقيقية لتقديم برامج سياحية مشترك للضيوف الوافدين من أسواق بعيد ترغب في برامج تجمع بين المغامرة والترفيه ومنتج السياحة الثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك