زيلينسكي: لن أفصح عن المرحلة التي وصل إليها الهجوم المضاد الأوكراني - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيلينسكي: لن أفصح عن المرحلة التي وصل إليها الهجوم المضاد الأوكراني

وكالات
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 5:21 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 5:21 م

 

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن الهجوم المضاد والعمليات الدفاعية جارية في أوكرانيا، لكنه قال للصحفيين إنه لن يفصح عن المرحلة التي وصلت إليها.

وأحجم زيلينسكي عن التعليق عندما طُلب منه خلال مؤتمر صحفي في كييف التعقيب على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، بأن القوات الأوكرانية بدأت هجومها المضاد الذي تحدثت عنه كثيرا، بحسب وكالة رويترز.

وكان بوتين قد قال إن أوكرانيا أطلقت هجومها المضاد الذي طال انتظاره، من خلال استخدام الاحتياطات الاستراتيجية للجيش الأوكراني.

وأضاف: "قبل أي شيء، يمكننا القول بوضوح إن الهجوم قد بدأ، كما يتضح من استخدام الاحتياطيات الاستراتيجية للجيش الأوكراني. هذا أولا. ثانيا، لم تحقق القوات الأوكرانية المهام المحددة في منطقة واحدة من مناطق القتال. هذا أمر واضح تماما".

وأشار خلال حديثه بمدينة سوتشي الروسية إلى أنه "على مدار اليومين الماضيين، كانت (محاولات الهجوم المضاد) مكثفة للغاية، ولم ينجح العدو في أي من القطاعات. كل هذا تحقق بفضل شجاعة جنودنا وبطولتهم والتنظيم الصحيح والقيادة السليمة والسيطرة على القوات والكفاءة العالية للأسلحة الروسية، ولاسيما الأسلحة الحديثة".

وقال بوتين إن جهود كييف تم ردعها حتى الآن، لكنه اعترف بأن القوات الأوكرانية ما زالت تتمتع "بقدرات هجومية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك