مفتي الجمهورية يشارك في «الدولي للعلماء المسلمين» بالسعودية - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 10:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفتي الجمهورية يشارك في «الدولي للعلماء المسلمين» بالسعودية

كتب - أحمد بدراوي:
نشر في: الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 2:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 2:24 م

يشارك مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في جمهورية أفغانستان، الذي تستضيفه السعودية في جدة ومكة المكرمة.

وسيرأس المفتي الجلسة العامة الثانية بعنوان «موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف العنيف»، وسيعرض تجربة دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، وما بذلته من مجهودات كبيرة خلال السنوات الماضية بكافة الآليات والوسائل.

ويحضر المؤتمر 105 من أبرز علماء المسلمين من عدد من الدول، منها «أفغانستان، والسعودية، مصر، باكستان، إندونيسيا، السودان، والمغرب»، ونخبة من العلماء المسلمين من أنحاء العالم؛ بهدف المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف العنيف في جميع أشكالهما ومظاهرهما، وذلك في إطار تعاليم الدين الإسلامي.

واستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، المفتي في مقر المنظمة بجدة؛ لبحث تعزيز التعاون الديني بين المنظمة ودار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وأشاد الأمين العام بالمجهودات، التي تبذلها الدار والأمانة؛ من أجل مواجهة الفكر المتطرف في العالم وتصحيح صورة الإسلام ومواجهة الإسلاموفوبيا.

وأكد مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء والأمانة العامة الكامل؛ لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي والتدريب على الإفتاء وتعزيز التعاون الديني مع منظمة التعاون الإسلامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك