بدء امتحانات الثانوية العامة في الوادي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء امتحانات الثانوية العامة في الوادي الجديد

عمرو بحر
نشر في: السبت 10 يوليه 2021 - 10:04 ص | آخر تحديث: السبت 10 يوليه 2021 - 10:04 ص

توافد طلاب الثانوية العامة في الوادي الجديد على اللجان، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث تم الخضوع لعمليات التعقيم قبل بدء الامتحانات، والالتزام بالتباعد أثناء دخول اللجان، وتوزيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات على الطلاب عقب مرورهم من البوابات الإلكترونية للتعقيم، وقياس درجة الحرارة من خلال الكاشف الحراري لضمان الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التعليم في الوادي الجديد، أن غرف العمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى خاصة بالامتحانات، بجانب المتابعة في الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية بالمراكز، حيث تضم المحافظة 10 لجان امتحانات على مستوى المحافظة، تضم 1805 طلاب وطالبات لأداء الإمتحانات، ويؤدى اليوم نحو 953 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية "رياضيات وعلوم"، امتحان اللغة العربية من 10 صباحا حتى 1 ظهرا.

وقال إن جميع اللجان مزودة ببوابات لتعقيم الطلاب والملاحظين قبيل دخول لجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير كمامات ومطهرات لجميع الطلاب وكاشف حرارى، وكاشف عن المعادن، وتم توفير 10 من المعلمين أو الإداريين؛ لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير، وليس لهم حق دخول اللجنة.

وأضاف أنه تم تشديد تأمين مركزى توزيع الأسئلة بالخارجة والداخلة، بجانب انتشار قوات الشرطة والمرور خارج اللجان ومحيطها لتيسير حركة الوصول إلى اللجان، ومنع أي تجمعات خارجها، وبالأخص تجمعات أولياء الأمور.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ كل التعليمات الوزارية بكل دقة، والتي من شأنها العمل على سير الامتحانات، وسط أجواء آمنة وهادئة بجميع لجان المحافظة، مع ضرورة تعاون وتكاتف وتضافر كل الجهود من أجل سير أعمال الامتحانات بكل يسر دون أى مشكلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك