الجالية المصرية في بريطانيا تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة بأغاني سيد درويش - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجالية المصرية في بريطانيا تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة بأغاني سيد درويش

الجالية المصرية في بريطانيا تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة-ارشيفية
الجالية المصرية في بريطانيا تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة-ارشيفية
لندن - أ ش أ
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2015 - 10:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2015 - 10:45 ص

نظمت جمعية الجالية المصرية في المملكة المتحدة، بالاشتراك مع المكتب الثقافي المصري، مساء أمس الأحد، حفلا كبيرًا للفنان إيمان البحر درويش بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حضره عدد كبير من الأسر المصرية وأبناء الجالية العربية وبعض البريطانيين.

وألقى الدكتور وليد الماحي الملحق الثقافي في لندن، أبياتا من الشعر أشاد فيها بالرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يقود حركة التنمية في مصر.

وقدم الفنان ايمان البحر درويش عددا من أغانيه الوطنية، وأغاني جده «فنان الشعب» سيد درويش، رددها معه الحاضرون حاملين الأعلام المصرية، مشيدا بالدور الكبير والتضحيات التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة في هذا المرحلة من تاريخ الوطن.

يذكر أن الأمسية الفنية الاحتفالية، التي أقيمت أمس، هي ثاني حفلة يحييها الفنان إيمان البحر درويش، بعد أن أحيا حفلة مماثلة في المكتب الثقافي يوم الجمعة الماضي.

على جانب آخر، نظم عشرات المصريين مظاهرة كبيرة في شوارع العاصمة البريطانية بدأت من السفارة المصرية وانتهت أمام المكتب الثقافي حاملين الأعلام وصورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وطاف المصريون بأكثر من 20 سيارة شوارع لندن ومنطقة «هايد بارك» في موكب احتفالي، مرددين هتافات «تحيا مصر»، والنشيد الوطني، وأغنية «تسلم الأيادي»، ابتهاجا بافتتاح المشروع الكبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك