ماجدة الرومى تشدو لمصر فى ألبومها الجديد: يا مسا الفل يا بهية.. يا أم طرحة وجلابية - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماجدة الرومى تشدو لمصر فى ألبومها الجديد: يا مسا الفل يا بهية.. يا أم طرحة وجلابية

ماجدة الرومى
ماجدة الرومى
تقرير ــ مصطفى يحيى:
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2015 - 9:37 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2015 - 9:37 ص

رسالة وقصيدة جديدة تحية من المطربة الكبيرة بمناسبة قناة السويس
عوض الرومى: لم نتفق على حفلات بمصر حتى نلغيها.. ونزور أرض الكنانة فى أى وقت

مسا الخير مسا الخير يا الغاليه يا مصر، يا أم الدنيا، مسا حضنك الحنون، من زوايا الكون الأربعه يجمعنا.

بهذه الكلمات احتفلت المطربة الكبيرة ماجدة رومى بافتتاح مصر لقناة السويس على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ومضت قائلة:

«مسا حضارتك المجيدة تسبق فجر حضارة هالكون بألوفات السنين، مسا ترابك، مسا أرضك، مسا أهلك الطيبين يلى بيشفونا بضحكتن، مسا شعبك العظيم يلى بصوته بملاينه التلاتين بـ 30 يونيو بهرنا.

مسا شرطتك يا مصر، مسا قواتك المسلحة تعمل كل الفرق من يوم العبور وبكل إنجازات تحيى فينا آمالنا الكرامة العربية تصالحنا معها، مسا رجالك العظما، مسا مبدعينك يا مصر، مسا مفكرينك، مسا شعراءك.

مسا الكبار كبار فنانينك يلى دخلوا عبيوتنا، وحبيناهم، وصرنا منن وصاروا منا، مساك الحلو يا مصر.

مسا كل شى حلو فيكى، متل مبارح يا مصر اليوم وبكرا، بتبقى المحروسه وبرك بيبقى آمان، مهمى طالت الازمان الصعبه عمرك أزل يا مصر، مهمى كانت عدالة الماسكين هالكون كذبه، مهمى استشرس شرن نصرك أكيد، لانه شعبك معك، شعبك بحبك، ومع شعبك فى جيشك الباسل، ومع جيشك الباسل وشعبك فى سُلطة اللى سُلطته وكلمته فوق كل شياطين هالأرض، فى كلمة الحق، فى كلمة الرحمن».

ولم يتوقف مشاركة ماجدة الرومى للمصريين فرحتهم عند هذا الحد بل طرحت مجموعة من أغانيها التى شدت بها لمصر مثل «بحلم بسماها وبتربها» رائعة عبدالحليم حافظ التى غنتها فى آخر حفلاتها فى مصر وكانت تتمنى ان يقوم الشاعر الراحل عبدالرحمن الابنودى باضافة كوبليه جديد يتناول به المرحلة الراهنة ووعدها بدراسة الامر لكنه رحل، الى جانب احلف بسماها طرحت ماجدة على صفحتها اغنيتها الجديدة عن مصر والتى تحمل عنوان «يا مسا الفل يا بهية يا ام الطرحة والجلابية» والتى من المقرر ان تطرحها فى ألبومها القادم تحية منها لوطنها الثانى مصر والاغنية كلمات نزار فرنسيس وألحان مروان خورى. والتى تقول كلماتها:

يا مسا الفل
يا مسا الفل يا بهية
يا أم طرحة جلٌابية
يا وردة ندية.. يا مصر
يا صرخة أبية.. يا مصر
يا مصر الحره العربية
كتبت بحبك ع ترابك
ع شمسك ع ورد بوابك
ع مد جناح الغنيي
يا مصر الحره العربية
ما بتغيبى لحظة عنا
نحنا منك وانت منا
فنٌك معنا وين ما كنا
يا روح الروح الشرقية
يا مصر الحرة العربية

تحدثت إلى عوض الرومى، شقيق ماجده الرومى والمسئول عن ادارة أعمالها عن هذا الاحتفال الذى شاهدناه على صفحتها بمناسبة افتتاح القناة، كما تحدثت اليه بشأن الحفلات التى اعلن عنها فى مصر ثم تم الغاؤها ثم خبر نفى اقامتها من الاساس وما قيل عن الالغاء سببه أمنى وهى الشائعات التى تداولتها مواقع كثيرة داخل مصر ولبنان وخارجها.

وقال عوض اولا آل الرومى يدخلون مصر فى أى وقت لأن مصر الحمد لله آمنة سالمة.. بدليل اننا سافرنا إلى مصر واقمنا اكثر من حفل العام الماضى وآخر زيارة كانت فيها ماجدة الرومى فى مصر استغرقت اسبوعين تقريبا وهى الزيارة التى التقت فيها الشاعر الراحل عبدالرحمن الابنودى، وهذا يعنى عدم صدور أى كلام من هذا القبيل منا.

وبشأن الحفلات التى اعلن عنها فى مصر قال اتصل بى الشخص الذى اعلن عن هذه الحفلات وطلبت منه أن يصدر بيانا ينفى فيه كل ما اعلنه لاننا لا نعلم شيئا عنها، ولا اعلم لماذا فعل هذا، وبالفعل تم اصدار البيان، وانا من جانبى انفى علمى بكل ما تم تداوله من أخبار عن حفل للسيدة ماجدة الرومى فى بورتو القاهرة الجديدة أو فى الساحل الشمالى.

واضاف عوض، وفى الحقيقة أننى كنت فى مصر قبل عيد الفطر وعدت أول أيام العيد ولا علم لدى بهذا الأمر، كما أن ما زاد الطين بلة ان البعض روج أننى عرضت عليه إقامة حفل للسيدة ماجدة وفرضت شروطا تعجيزية مدعيا بأنه أجرى معى مقابلات واتفاقيات، واستغرب كل ما يشاع، لأن هذه الاخبار ملفقة وغير صحيحة وانا لا اعرف هذا الرجل.

وعن الالبوم الجديد قال عوض هو فى طور الاعداد وبالفعل سجلنا منه بعض الاعمال مثل تنقسم الدنيا وتتوحدو الحرية، وقصيدة لا تغضبىوا، وقصيدة يا بهية هى تحية إلى مصر البلد الذى نعتز به كثيرا. وهناك لحن ارمنى إلى جانب اعمال اخرى نعمل عليها هذه الفترة ولن نعلن عنها الا عندما ننتهى منها.

وكانت مواقع إخبارية مصرية نشرت أخيرا أن متعهد للحفلات أعلن أن هناك حفلا للفنانة ماجدة الرومى من المفترض إقامته فى مصر فى بورتو القاهرة الجديدة تم تأجيله من 28 أغسطس الحالى إلى يوم 15 أكتوبر، إضافة إلى حفل آخر تحية الرومى فى 17 أكتوبر فى مكتبة الإسكندرية.

وذكرت هذه المواقع نقلا عن المتعهد أن الرومى ستغنى عددا كبيرا من أشهر أغنياتها مثل (اعتزلت الغرام)، و(آدم وحنان)، و(الأيام)، و(بيروت ست الدنيا)، وغيرها.

يذكر أن ماجدة الرومى، وفق شقيقها عوض الرومى، ستحيى حفلا فى البحر الميت بالاردن يوم 18 أغسطس الحالى وسيغنى فى اليوم الثانى الفنان العراقى كاظم الساهر ضمن سلسلة من الحفلات تقام هناك خلال هذا الصيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك