أثرياء العرب يغيرون وجهتهم السياحية للساحل الشمالى والعلمين الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أثرياء العرب يغيرون وجهتهم السياحية للساحل الشمالى والعلمين الجديدة

طاهر القطان:
نشر في: السبت 10 أغسطس 2024 - 6:48 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2024 - 6:48 م

• خبراء: السياحة العربية الحصان الرابح فى الموسم الصيفى

كشفت مؤشرات حجوزات السياحة العربية الوافدة لمصر بصفة عامة ولمنطقة الساحل الشمالى والعلمين الجديدة بصفة خاصة عن زيادة إقبال السائحين العرب لقضاء إجازاتهم الصيفية بمنطقة العلمين الجديدة والساحل الشمالى.

وأكدت شركات السياحة المصرية العاملة فى السوق العربية أن العديد من السائحين العرب خاصة من الأمراء ورجال الأعمال قد غيروا وجهتهم السياحية من أوروبا إلى مصر وتحديدا إلى منطقة العلمين الجديدة التى أصبحت مدينة الفرص والأحلام خلال الموسم الصيفى الحالى.

وتشير المؤشرات إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية بصفة عامة خلال صيف 2024 جيدة للغاية وتسببت فى حدوث انتعاشة فى إشغالات غالبية المدن السياحية المصرية خاصة المدن الساحلية تحديدا «الساحل الشمالى والعلمين الجديدة والإسكندرية ومطروح والغردقة وشرم الشيخ».

وقال هشام إدريس عضو غرفة شركات السياحة إن مدينة العلمين الجديدة أصبحت مدينة عالمية على أرض مصر تتمتع بمستوى خدمات على أعلى مستوى وتمتلك مقومات السياحة الدولية التى تؤهلها لجذب المزيد من سائحى العالم من ذوى الإنفاق المرتفع.

أضاف إدريس أنه استطاع بمجهود فردى إقناع العديد من الأمراء وأثرياء العرب بتغيير وجهتهم السياحية خلال موسم الصيف الحالى من أوروبا إلى الساحل الشمالى والعلمين الجديدة والاستمتاع بالمقومات السياحية لدرة المدن السياحية على البحر الأبيض المتوسط، قائلا: استطعت إقناع صاحب السمو الملكى الفريق ركن الأمير نايف بن ماجد السعود بتغيير وجهة سفره من أوروبا إلى الساحل الشمالى وبعد حضوره وتجربته السياحية الناجحة أعرب صاحب السمو الملكى أن الساحل أصبح من أجمل وأرقى المقاصد السياحية فى العالم متسائلا لماذا يسافر ذوو الإنفاق الأعلى إلى أوروبا فى الصيف مع أن مصر دولة عربية تتمتع بمقومات سياحية فريدة.

كما أشاد بجودة مستوى الخدمات السياحية المقدمة بالمنشآت الفندقية بمصر.. لافتا إلى أن مصر تعد من الوجهات السياحية التى يفضلها السائحون العرب لقضاء العطلات بها وزيارتها بشكل متكرر لما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة ومختلفة وحضارة عريقة.. كما يتميز العاملون بالمنشآت الفندقية والسياحية بالكفاءة والتواصل مع روادها بمهارة والتعاون وتقديم المساعدة لهم لضمان توفير أكبر قدر من الراحة لهم، هذا بالإضافة إلى ما تقدمه هذه المنشآت من أطعمة ومشروبات متنوعة وشهية تلبى أذواق النزلاء سواء السائحين العرب والأجانب.

وقال عضو غرفة شركات السياحة إن هناك حرصا كبيرا من سياح دول الخليج العربى على زيارة مدينة العلمين خلال فصل الصيف الحالى.. موضحا أن العلمين باتت منافسا قويا للعديد من المدن الأوروبية التى يزورها السياح العرب خلال الموسم السياحى الصيفى.

وأضاف أن مهرجان العلمين «العالم علمين» خلال نسخته الثانية هذا العام وما يضمه من فعاليات متنوعة يعتبر واحدا من أهم أسباب الرواج السياحى لمدينة العلمين بصفة خاصة ولمنطقة الساحل الشمالى بصفة عامة، لافتا إلى أن فعاليات المهرجان استطاعت جذب أعداد جيدة من السياح العرب لزيارة العلمين خلال فصل الصيف الحالى وحضور الحفلات الغنائية والمسابقات الرياضية والترفيهية التى تقام فى إطار مهرجان العلمين. وأشار عضو غرفة شركات السياحة، إلى أن نزلاء فنادق العلمين ليسوا من السياح العرب والمصريين فقط بل هناك سياح من عدد من الدول الأوروبية وأيضا من دول جنوب شرق آسيا كالصين.. موضحا أن غالبية فنادق العلمين سجلت نسب إشغال اقتربت من 100% خلال شهر أغسطس الجارى.

وقال محمد فتحى رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية إن كل المؤشرات تشير إلى أن السياحة العربية ستكون الحصان الرابح فى الموسم الصيفى.. مشيرا إلى أن زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر حاليا يؤكد أن المقصد السياحى المصرى ما زال ضمن أفضل المقاصد التى يرغب السياح العرب فى زيارتها ولاسيما خلال فصل الصيف، موضحا أن المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية استعدت بشكل كبير لذروة قدوم السياح العرب لمصر والتى تبدأ من الأسبوع الثانى من الشهر الجارى وتستمر حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وكشف عن زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى كل من القاهرة والجيزة خلال شهر أغسطس الجارى.. موضحا أن نسب الإشغال بغالبية فنادق القاهرة الكبرى تخطت حاليا حاجز الـ 95%، مشيرا إلى زيادة كبيرة فى نسب الإقبال على المطاعم السياحية خلال الفترة الحالية.

وأضاف فتحى أن زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية خلال الشهر الجارى رفعت من نسب إشغال المطاعم السياحية بالقاهرة الكبرى سواء الثابتة أو النيلية.. موضحا أن العديد من المطاعم اقتربت نسب إشغالها حاليا من حاجز الـ 100%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك