«الإسكندرية»: تطبيق نموذج محاكاة للنوات الشديدة بالأنفاق والمصارف - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكندرية»: تطبيق نموذج محاكاة للنوات الشديدة بالأنفاق والمصارف

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- أ ش أ
نشر في: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 11:08 ص | آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2017 - 11:08 ص

شهد محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، تطبيق نموذج محاكاة مفاجئ للنوات الشديدة وأثرها على عدد من اﻷنفاق الحيوية بالثغر.

وأوضح بيان صدر عن محافظة الإسكندرية، أن الأنفاق منها "نفق 45 وسيدي بشر"، وتم اختبار عدد من الطلمبات بمحطات الرفع المختلفة على مستوي اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه؛ للتأكد من كفاءة عملها على الوجه المطلوب لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة في موسم الشتاء المقبل.

وأضاف البيان، أن ذلك يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة، مشيرًا إلى تطبيق نموذج اختبار ﻷداء كفاءة الطلمبات وسرعة عملها أسفل نفق "سيدي بشر- جمال عبد الناصر"، وسرعة تصريفها، كما تم اختبار الطلمبات أسفل كوبري 45، بضخ كميات وفيرة من المياه بمحاكاة سرعة الأمطار.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بمراجعة مناسيب الطرق مع مديرية الطرق والنقل، وذلك للتأكد من عدم وجود ما يؤدي لتجمعات وتكدس للمياه بها، مشددًا على ضرورة تأهب واستعداد جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف، بشكل مستمر لحين انتهاء موسم الشتاء؛ لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء النوات الشديدة.

وطالب الأجهزة المعنية بالاستمرار في متابعة تطهير الشنايش وصيانة الطلمبات وتوفير مولدات الكهرباء لكل محطات الرفع والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك