وكيل الأزهر ورئيس نادي قضاة مصر يوقعان بروتوكولا لإنشاء أروقة لتحفيظ القرآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل الأزهر ورئيس نادي قضاة مصر يوقعان بروتوكولا لإنشاء أروقة لتحفيظ القرآن

آلاء يوسف
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 3:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 3:28 م

وقع الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، بروتوكول تعاون في المجالات الدينية والتعليمية والثقافية والإثرائية من خلال تعليم القرآن الكريم وعلومه للأطفال والكبار، مع المستشار أبو الحسين فتحي قايد، رئيس نادي قضاة مصر، عبر إنشاء أروقة للجامع الأزهر داخل فروع نادي قضاة مصر على مستوى الجمهورية.

وأكد الضويني ـ وفق بيان ـ حرص الأزهر على نشر علوم القرآن الكريم وعلومه داخل مصر وخارجها، لنشر صحيح الدين الإسلامي، موضحا أن إحياء الأروقة الأزهرية أسمهت بشكل كبير في كثرة الحفظة لكتاب الله، مشيدا بالخطوة التي سعى إليها نادي قضاة مصر بالتعاون مع الأزهر لإنشاء فروع داخل أندية قضاة مصر.

من جهته، رحب المستشار أبو الحسين فتحي قايد، رئيس نادي قضاة مصر، بالتعاون مع مؤسسة الأزهر في المجالات الدينية والتعليمية والثقافية وتحفيظ كتاب الله، مشيدًا بما يقدمه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين في مصر وخارجها.

كما أكد أن هذا التعاون هو من أهم البروتوكولات التي عقدها نادي قضاة مصر؛ لأنه يخدم أعظم كتاب عرفته البشرية وهو القرآن الكريم.

ويأتي توقيع البروتوكول انطلاقا من الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية والوطنية وريادته في الوقوف ضد تيارات التطرف والإلحاد والعنف، وحرصهما الدائم على التفاعل المجتمعي ومناقشة قضاياه وتيسير حفظ القرآن الكريم، ودراسة العلوم الشرعية والعربية من خلال منظومة الرواق الأزهري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك