لماذا عاد مسلسل ما وراء الطبيعة إلى الأضواء؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا عاد مسلسل ما وراء الطبيعة إلى الأضواء؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 3:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 3:17 م

أعاد المخرج عمرو سلامة اسم مسلسل "ما وراء الطبيعة" للأضواء مرة أخرى، بعد عدد من المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي التي تحدث فيها عن مدى حبه واهتمامه بهذا المشروع، ولماذا لم يتم إنتاج الجزء الثاني من المسلسل حتى الآن.

أوضح سلامة عبر صفحته الشخصية أن مشروع مسلسل ما وراء الطبيعة متوقف لأسباب خارجة عن إرادته وأنه يتمنى انتهائها قريباُ، وقال: "بقالي 4 سنين معداش يوم إلا لما أسمع سؤال فين ما وراء الطبيعة الجزء الثاني؟ ما وراء الطبيعة في بالي وفي قلبي وطالما بتنفس عايز أكمل المشروع ده وهجتهد علشان أطوره أكثر علشان يعجب محبين الروايات والعراب أولا - وحط تحت أولا كذا خط - ثم باقي الجمهور".

وأوضح: "اللي موقف المشروع عمره ما كان عدم إهتمامي، أنا أبيع كليتي وأصور ما وراء الطبيعة، لكنها تفاصيل إدارية وقانونية برا إيدي، وأتمنى إن أسباب العطلة ديه تنتهي وتتحل الدنيا علشان الموضوع يخرج للنور، ويارب يكون ده قريب.. ادعوا معانا".

 

منذ متى بدأ حلم "ما وراء الطبيعة" ؟

بعد ساعات قليلة من المنشور الذي أوضح فيه عمرو سلامة عن سبب توقف إنتاج الجزء الثاني من مسلسل ما وراء الطبيعة، نشر ملف يحمل مجموعة من المراسلات بينه وبين الكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، منذ عام 2006، عندما كان حلم تحويل النص إلى عمل مرئي مجرد فكرة لم يتحول منها أي شيء إلى واقع.

وأرفق عمرو سلامة مع المنشور ملفا يحتوي على معلومات عن العمل، وعلق قائلا: "رحلة محاولة صناعة مسلسل ما وراء الطبيعة بدأت من ٢٠٠٦، الصور من أول محادثة بالإيميل بيني وبين د. أحمد خالد توفيق، في هذا الرابط مرفق Presentation ملف بصري لعرض المسلسل على جهات التمويل إلى أن تم بيعه في ٢٠١٨ وتنفيذه في ٢٠٢٠، وكما ذكرت عندي إيمان وأصرار إن المشروع لن يموت وطالما مازلت أتنفس سأسعى لعودته للشاشة، وسأفعل كل شيء لأنتصر في تكملة واستمرار أهم أحلامي، مهما كانت سخافة العقبات".

وجاء في مراسلات توفيق أنه كان حلم حياته تحويل أحد نصوصه إلى عمل مرئي، وراق له تحمس عمرو سلامة نحو المشروع، ولكن في حديثه كان هناك نبرة من اليأس أو بعض الإحباط بسبب فشل مشاريع أخرى تمنى أن تتحول إلى الشاشة.

 

عبر الكاتب الراحل -خلال لقاءاته التلفزيونية القليلة- عن حلمه في تحول أعماله لعمل فني، وكان يحلم أن يكتب للسينما، وهو ما قاله في أحد حواراته مع الصحفي والسيناريست بلال فضل في برنامج "عصير الكتب" عبر شاشة قناة "دريم".: "أحب الفن جدًا وأتمنى أن يتحول أحد أعمالي لعمل فني.. لا أنتظر اهتمام نقدي أو جوائز، الشيء الوحيد الذي أتمناه ويراودني دائمًا هو وصول أعمالي للشاشة.. وخاصة السينما التي أعشقها".

وبدأ ذلك الحلم في شق طريقه نحو التحقق بمسلسل "زودياك"، وهو من مسلسلات رمضان 2019، ومأخوذ عن المجموعة القصصية "حظك اليوم" لأحمد خالد توفيق الصادرة عام 2008، وكان قد رحل توفيق حينها، حيث غادر عالمنا في أبريل 2018.

كان مسلسل ما وراء الطبيعة قد عرض على منصة نتفلكس، من بطولة أحمد أمين وآية سماحة ورزان الجمال وسماء إبراهيم ورشدي الشامي، وغيرهم، وتدور الأحداث في حقبة الستينيات من القرن الماضي، حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل -أحمد أمين- أستاذ أمراض الدم في الجامعة، وهو واحد من أشهر شخصيات توفيق الروائية، وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة، والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه مع زميلته الاسكتلندية ماجي في كل المغامرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك