محافظ بني سويف يتابع إجراءات تنظيم سير مركبات التوكتوك - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يتابع إجراءات تنظيم سير مركبات التوكتوك

حازم الخولى
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 4:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 4:34 م

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الإجراءات الجاري تنفيذها لتنظيم سير مركبات التوكتوك، ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير والمرور بالمراكز والمدن، ضمن خطة المحافظة للحد من هذه المشكلة، وتنفيذ توجهات الدولة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمقر الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، وفي حضور: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، عضوا مجلس النواب عبد الله علي مبروك وميرفت ميشيل، بجانب محمدجبر معاون المحافظ، ومحمدبكري رئيس الوحدة المحلية، ووليد كامل نائب رئيس المدينة وعدد من التنفيذيين المعنيين.

تابع المحافظ أعمال التكويد لضبط منظومة التكاتك على مستوى المحافظة، والتي تتم بالتنسيق مع إدارة المرور، ويتم من خلاله طبع استيكرات ولصقها على الأجزاء الأمامية والجانبية والخلفية للتوتوك، تتضمن "كود محلي" يحوي بيانات تفصيلية تشمل: اسم صاحب المركبة، رقم الموتور والشاسيه "بجانب رقم للشكاوى"، لإنشاء ملف لكل مركبة، تمهيدا لتنفيذ مزيد من الإجراءات لضبط المنظومة.

وتشمل المنظومة إعداد حصر دقيق بأعداد المركبات و تحديد خطوط سيرها بين القرى ومنعها في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية والسريعة أو بين المدن وبعضها.

وأكد المحافظ أهمية تلك الخطوة لتقنين أوضاع مركبات التوكتوك بما لا يضر بمصلحة أصحابها والحفاظ على الاستقرار الأمني والاجتماعي واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك في إطار حرص الدولة على تسهيل الإجراءات للتعامل الفعال مع ملف مركبات التوكتوك والقضاء على سلبياته وحفاظا على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية والزحام المروري، وتحقيق مصلحة جميع الأطراف في إطار القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك