الداخلية تنظم ملتقى شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تنظم ملتقى شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية

مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 2:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 2:44 م

نظمت وزارة الداخلية الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالعاصمة الإدارية. وذكرت وزارة الداخلية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن البرنامج الذى أعدته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة تضمن جولة لزيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، كما شاهد الشباب والطلائع داخل مركز مصر الثقافى الإسلامى مسجد مصر والمصمم على الطراز المعمارى الإسلامى الممزوج بروح الحداثة والعصر والذى يُعد ثالث المساجد مساحة بعد الحرمين الشريفين والذى يضم داراً للقرءان الكريم نُقش فيه القرآن الكريم كاملاً فى ثلاثين إيواناً بسواعد وأيادى مصرية وبدقة كبيرة.

وأشارت الوزارة إلى حرصها على اصطحاب الشباب بالقطار الكهربائى من محطة عدلى منصور إلى مدينة الفنون والثقافة والتى أُنشأت لتكون منارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافى فى مصر بمكوناتها الفريدة أهمها قاعة الأوبرا ومتحف عواصم مصر ومكتبة العاصمة الإدارية.

كما تم اصطحاب الشباب لزيارة مجلس النواب، حيث اضطلعوا على جانب من كيفية ممارسة نواب الشعب دورهم الرقابى والتشريعى وإستمعوا إلى آليات عمله ومراحل بنائه، كما شملت الجولة زيارة لمقر مجلس الشيوخ تعرف خلالها شباب جيل جديد على أليات عمله فى مراجعة القوانين المختلفة وشاهدوا قاعة المجلس الرئيسية.

وحرصت المبادرة على اصطحاب الشباب إلى مقر مجلس الوزراء بالحى الحكومى وأتيحت لهم الفرصة لزيارة القاعة المخصصة لعقد جلسات مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة إنه تزامناً مع استمرار الأعمال فى البرج الأيقونى كانت فرصة للشباب لزيارة هذا المعلم المتميز والذى يقع بحى المال والأعمال ويُعد أكبر الأبراج فى إفريقيا مجسداً إرادة المصريين فى البناء والتنمية.

وتحت أطول سارى علم فى العالم التقط شباب جيل جديد صوراً تذكارية حيث يُعد هذا السارى جزء من ساحة الشعب والتى تُعتبر من أبرز المعالم الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتضم النصب التذكارى والذى صمم بطابع فرعونى ومدون عليه أسماء شهداء مصر عبر العصور.

وتم اصطحاب الشباب فى جولة بالنهر الأخضر وهو سلسلة من الحدائق الخضراء والبحيرات الصناعية وأقيم كمتنفس طبيعى للعاصمة الإدارية.

وعلى هامش الملتقى تنظيم ندوات تثقيفية للشباب تناولت أهمية المشروعات القومية لحاضر الوطن ومستقبلهم وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذة الإنجازات، وكانت فرصة للنقاش والاستفسار وقد تم فى نهاية البرنامج الثقافى إهداء 10 منح دراسية للمتفوقين من طلاب المناطق الحضارية الجديدة من رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

وفى ختام الملتقى تم تنظيم حفلة ترفيهية للمشاركين فيه من شباب المناطق الحضارية الجديدة سادها أجواء من البهجة والفرحة كما أقيمت مسابقات رياضية بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية شهدت تنافساً بين شباب المناطق الحضارية وإبراز مهاراتهم بحضور عدد من الرياضين استمتع خلالها الشباب بالأجواء التنافسية المتميزة.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك