بالفيديو- إيطاليا تؤكد صعودها إلى يورو 2016 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- إيطاليا تؤكد صعودها إلى يورو 2016

أ ف ب
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 8:41 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 8:41 م

حجزت ايطاليا وصيفة بطلة النسخة الماضية مقعدها في نهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا، وذلك بفوزها على مضيفتها اذربيجان 3-1 اليوم السبت في باكو في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

ولحقت ايطاليا باللحاق باسبانيا حاملة اللقب وفرنسا المضيفة وانكلترا وتشيكيا وايسلندا والنمسا وايرلندا الشمالية والبرتغال وسويسرا الى النهائيات.

وعاد ستيفان الشعراوي ايطاليا الى المقدمة في الشوط الاول بعدما افتتحت التسجيل عبر البرازيلي الاصل سيتادين ايدر ثم تعادلت الارقام بهدف لدميتري نازاروف، قبل ان يؤكد ماتيو دارميان الفوز السادس لابطال العالم اربع مرات بهدف في الشوط الثاني.

ورفعت ايطاليا رصيدها الى 21 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن منافستها المقبلة النروج التي تغلبت بدورها على مالطا 2-صفر، و7 عن كرواتيا الثالثة التي تلعب لاحقا مع بلغاريا.

وحافظت ايطاليا، القادمة من مشاركة مخيبة في مونديال البرازيل 2014 حيث ودعت من الدور الاول والتي بلغت النهائيات القارية للمرة السادسة على التوالي والتاسعة في تاريخها المتوج بلقب واحد (1968)، على سجلها المميز في التصفيات حيث لم تذق طعم الهزيمة في مبارياتها الـ49 الاخيرة وتحديدا منذ خسارتها امام فرنسا 1-3 في السادس من سبتمبر 2006.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت في اوسلو، حققت النروج المطلوب منها امام ضيفتها مالطا بفوزها الثالث على التوالي والسادس في تسع مباريات وجاء بهدفين سجلهما الكسندر تيتي (19) والكسندر سودرلوند (52).

وستضمن النروج بطاقة التأهل الى النهائيات للمرة الثانية فقط في تاريخها بعد عام 2000 حين ودعت من الدور الاول، وذلك في حال خسارة كرواتيا الثالثة (15 نقطة) امام بلغاريا لاحقا.

وقد ضمنت النرويج اقله الحصول على المركز الثالث المؤهل الى الملحق حتى في حال خسارتها في الجولة الاخيرة امام ايطاليا وفوز كرواتيا على بلغاريا ومالطا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك