آمنة: إقبال كبير على جناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في «تراثنا 2023» خلال أول يومين - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمنة: إقبال كبير على جناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في «تراثنا 2023» خلال أول يومين

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 - 1:16 م

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن جناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في معرض "تراثنا 2023" للحرف اليدوية والتراثية، شهد إقبالًا كبيرا من المواطنين رواد المعرض خلال أول يومين للمعرض، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 8 لـ14 أكتوبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية.

وأضاف "آمنة"، في بيان له، أن جناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذي يحتوي على 37 عارضًا من 40 ورشة بين تكتلات الفركا والفخار بقنا والنسيج والتلي بسوهاج استقبل العديد من الزوار الذين تنوعوا بين أصحاب محلات وجاليريهات وتجار جملة من محافظات القاهرة والإسكندرية والأقصر وهيئة التعاون الدولي اليابانية "چايكا" JAICA بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين.

وأوضح أن زوار المعرض أعربوا عن إعجابهم وإبهارهم بجودة المنتجات المعروضة من تكتلات الحرف اليدوية والتراثية بمحافظتي سوهاج وقنا، مشدين بالمنتجات الحرفية التي تشتهر بها المحافظتين كمنتجات التلي الواردة من جزيرة شندويل، ومنتجات الفركا والفخار الواردة من نقادة وجراجوس بمحافظة قنا.

وأشار إلى زيارة بعض أعضاء مجلس النواب من محافظتي سوهاج وبني سويف، جناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمعرض "تراثنا".

وزارت الجناح النائبة غادة الضبع من محافظة سوهاج، وأشادت بالمجهودات المبذولة مع تكتلات التلي وكيفية حفاظ التكتل من خلال تدخلات البرنامج على حرفة التلي من الاندثار.

وزارت الجناح النائبة منى عبدالله من محافظة بني سويف، وطلبت أن يتم تعميم فكرة التكتلات بمحافظة بني سويف؛ للحفاظ على منتج السجاد اليدوي والخيامية التي تشتهر بها المحافظة.

ولفت إلى أن جناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يعد هو الأكبر في حجم المشاركة وفي تقديم منتجات تم تطويرها وتصميمات جديدة مبتكرة، وشاشات عرض تفاعلية لمنصة "أيادي مصر" الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للتسويق الإلكتروني لمنتجات العارضين ولعرض الخدمات التسويقية التي تقدمها المنصة للمنتجات الحرفية والتراثية واليدوية والمساهمة في تسويقها والتعاون مع الجهات المعنية للنهوض بالمنصة؛ مما يساهم في تطوير استراتيجية تسويق المنتجات داخليًا وخارجيًا.

وأضاف أن مشاركة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في معرض تراثنا للمرة الرابعة على التوالي يأتي ذلك ضمن خطة البرنامج لدعم التكتلات الاقتصادية التي تستهدف الحفاظ على الحرف والصناعات التراثية من الاندثار، وعودة المنتجين إلى حرفهم مرة أخرى بعد خروجهم، وتشجيع دخول شباب جدد إلى الحرف والصناعة، ولقد نتج عن تمكين خمس من التكتلات الاقتصادية الحرفية من المشاركة في معرض تراثنا 2022 "الدورة السابقة" من تحقيق مبيعات بقيمة إجمالية تتعدى 12 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك