هيئة الإشراف الدولية تعتمد برامج أكاديمية قناة السويس للتدريب البحرى والمحاكاة - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الإشراف الدولية تعتمد برامج أكاديمية قناة السويس للتدريب البحرى والمحاكاة

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 2:16 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 2:16 م

منحت هيئة الإشراف الدولية "DNV" شهادة الاعتماد الدولي للبرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة بالإسماعيلية.

وحصل البرنامجين الأساسيين بالأكاديمية، الملاحة الآمنة في قناة السويس ومنظومة الخرائط الإلكترونية "ECDIS" على شهادة الاعتماد الدولية، بعد إتمام أعمال التفتيش والتدقيق خلال أكتوبر الجاري، والذى يساهم في رفع التصنيف التنافسي لأكاديمية قناة السويس عالمياً في مجال تقديم خدمات التدريب البحري.

تأتي هذه الشهادة استكمالاً لخطة الاعتماد الدولي لمركز قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة على صعيد عدة مجالات وتحويله لأكاديمية معتمدة للتدريب البحري، حيث سبق أن حصل على شهادة هيئة الإشراف الدولية كأكاديمية معتمدة دولياً في مجال تقديم الخدمات التدريبية البحرية في يونيو 2022، ثم اعتمدت الهيئة عدداً من المدربين بالأكاديمية من خلال اجتياز الدورة التدريبية إعداد المدرب المعتمد في ديسمبر ٢٠٢٣.

وأعرب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن اعتزازه بمواصلة أكاديمية قناة السويس للتدريب جهود تطوير قدراتها وإمكاناتها والحصول على ثقة المؤسسات البحرية الدولية، وإبراز قدرتها فى أن تكون وجهة عالمية لربابنة السفن وصقل مهاراتهم، مؤكداً أن حصول البرامج التدريبية بالأكاديمية على شهادة الاعتماد الدولية تعد خطوة مهمة في طريق وضع الأكاديمية ضمن مصاف المراكز العالمية المتميز في تقديم خدمات التدريب البحري.

وأوضح ربيع أن قناة السويس تحرص على الارتقاء بكفاءة وقدرات الأكاديمية، لمواكبة تطورات صناعة النقل البحرية العالمية وما يرتبط بها من تكنولوجيا متطورة، تتطلب صقل مهارات وخبرات العنصر البشري في مجالات إرشاد السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس وقطر السفن وأعمال التكريك ومكافحة التلوث وآليات التعامل مع المواقف الملاحية الطارئة، لتعزيز مستوى السلامة والأمان ورفع التصنيف الملاحي لقناة السويس عالمياً.

من جهته أشاد المهندس أشرف بلال، رئيس مكتب هيئة الإشراف الدولية "DNV" في مصر، باستيفاء البرامج التدريبية لأكاديمية قناة السويس للتدريب البحري والمحاكاة للمعايير الدولية، وضم مجموعة من المُددربين الأكفاء على أعلى مستوى والذين يمتثلون للقياسات الدولية المعتمدة، ما يُمكن الأكاديمية من تقديم شهادات دولية معتمدة لمختلف ربابنة السفن في مجالي الخرائط الملاحية الإلكترونية والعبور الآمن لقناة السويس.

ويعد الاعتماد الدولي للبرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية قناة السويس للتدريب والمحاكاة شهادة على استيفاء تلك البرامج القياسات الدولية المعتمدة من جانب المنظمة البحرية الدولية "IMO"، ومدوناتها التدريبية "STCW".

وتأسس مركز المحاكاة والتدريب البحرى عام 1996، ويعد أحد أهم مراكز التدريب فى إفريقيا والشرق الأوسط بما يمتلكه من خبرات متراكمة فى مجال التدريب البحرى باستخدام نظم المحاكيات، وجرى تطويرها على مدار السنوات المتتالية، شهدت الأكاديمية طفرة كبيرة خلال عامى 2020، 2021 بإحداث تطوير شامل وإضافة نظام محاكى سفن جديد ومحاكى كراكات، ومحاكى للخرائط الإلكترونية.

وتضم أكاديمية قناة السويس للتدريب والمحاكاة محاكيان لملاحة السفن، ومحاكيان للقاطرات، ونظام محاكى لمكافحة التلوث والانسكاب البترولي، ومحاكى آخر للكراكات مطابق للكراكتين حسين طنطاوى ومهاب مميش أحدث كراكات الهيئة، ونظام محاكاة للتدريب على الخرائط الملاحية الإلكترونية وهو أحدث الانظمة المنضمة للأكاديمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك