تأجيل دعوى سب وقذف مخترع جهاز «سي» لـ4 ديسمبر لإثبات صحة الاختراع - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل دعوى سب وقذف مخترع جهاز «سي» لـ4 ديسمبر لإثبات صحة الاختراع

الدكتور إبراهيم عبد العاطي
الدكتور إبراهيم عبد العاطي
كتب- محمد مجدي
نشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 3:05 م | آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 3:05 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الخميس، تأجيل دعوى سب وقذف أقامها الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب إعلان جهاز القوات المسلحة عن جهاز علاج فيروس «سي» ضد رئيس تحرير صوت الأمة وصحفي بالجريدة إلى جلسة 4 ديسمبر المقبل؛ لتقديم ما يفيد انتماء المدعي للقوات المسلحة، ومدى صحة الاختراع.

صدر القرار برئاسة المستشار جمال علي عبد الله، رئيس المحكمة، بعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلى، أحمد عزيز الفقي، أشرف العشماوي، بسكرتارية أيمن محمود، صلاح مصطفى.

كان اللواء إبراهيم عبدالعاطى مخترع جهاز فيروس «سي» أقام دعوى قضائية عام 2014 اتهم فيها الصحفي عنتر عبد اللطيف والكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة» بالسب والقذف بسبب نشر موضوع تناول تأجيل علاج فيروس «سي» بالجهاز، الذي اخترعه عبدالعاطي بالسخرية.

يذكر أن، محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، قررت تأجيل الدعوى التي أقامها محام طالبت بتجريد اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي السيد من رتبة لواء، إلى جلسة 26 ديسمبر المقبل.

كان فريق بحثي تابع لجهاز القوات المسلحة قد أعلن في 22 فبراير 2014، عن ابتكار علاج جديد للمصابين بفيروسي «سي» و«الإيدز» عن طريق جهاز «سي سي دي» للقضاء على الفيروسات من النوعين، مؤكدة أن مخترع الجهاز اللواء إبراهيم عبدالعاطي أكد نجاحه في علاج بعض المرضى بالفيروس الكبدي.

وأكد الفريق الطبي القائم على الجهاز بدء استخدامه بالمستشفيات العسكرية في 30 يونيو 2014، لكن تم تأجيل الإعلان.

وقررت لجنة التحقيق بنقابة الأطباء، في يوليو الماضي، إحالة الأطباء الذين شاركوا في الإعلان عن الجهاز الذي أعلنت عنه الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، تحت إشراف اللواء إبراهيم عبدالعاطي للعلاج إلى هيئة التأديب بالنقابة، بتهمة الإعلان والترويج للجهاز الخاص بعلاج الأمراض الفيروسية قبل إتمام الخطوات العلمية المتعارف عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك