رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية يؤكد جاهزية منشآت أولمبياد 2016 - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية يؤكد جاهزية منشآت أولمبياد 2016

برازليا - أ ش أ
نشر في: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 4:16 م | آخر تحديث: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 4:16 م

 

 

أكد كارلوس نوزمان رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية أن ما يقرب من 80 بالمائة من أعمال مقرات استضافة أولمبياد ريو 2016 قد تم الانتهاء منها بالفعل .

وقال نوزمان،الذي يترأس أيضا اللجنة المنظمة لريو 2016 خلال اجتماع له مع اللجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية،أنه قبل عام أو عامين كانوا يتحدثون عن المشكلات المحتملة وعن قرية ديودورو الأولمبية وعن الأحداث الرياضية الاختبارية .. موضحا أننا نستطيع اليوم نقول أننا نسير على الطريق الصحيح.

وكان نوزمان شارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية التابعة للجنة الأولمبية الدولية ليتحدث عن التطورات التي تشهدها تحضيرات البرازيل لاستضافة أول أولمبياد تقام في قارة أمريكا الجنوبية وأيضا بهدف إزالة أي شكوك حول احتمالات التأخير .

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية خلال الاجتماع إلى أن منطقة باهيا دي جوانابارا ستكون جاهزة تماما ومطابقة للشروط لاستضافة منافسات المراكب الشراعية رغم شكايا بعض الهيئات البيئية وبعض الرياضيين من وجود تلوث في مياه هذه المنطقة، بالإضافة إلى نفى نوزمان أن يكون للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البرازيل في الوقت الراهن أثر في تقليص الميزاينة الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية .

ومن ناحيته، أشاد البريطاني كرياج ريدي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بعمليات التحضير والإنشاءات في ريو دي جانيرو، وقال: "لقد حدثت تحسينات كبيرة في الأشهر الأخيرة .. سيتم تسليم المقرات..الآن يجب التقدم في استيفاء الشروط العامة".

كما حذر ريدي من التحديات التي يفرضها الموقف الاقتصادي الحالي على التحضيرات البرازيلية لاستضافة الأولمبياد، موضحا أن البرازيل لديها صعوبات سياسية واقتصادية حيث أن التضخم يقترب من 10 بالمئة وذلك يؤثر على الأولمبياد وهو يعتبر تحدي كبير .

تجدر الأشارة إلى أن إدواردو بايس حاكم مدينة ريو دي جانيرو شارك أيضا في الاجتماع الأخير للجنة الأولمبية الدولية في 2015 عن طريق تكنولوجيا "الاتصال عبر الفيديو" أو "الفيديو كونفرانس" .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك