فحص 430 ألف رضيع ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمع - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 430 ألف رضيع ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمع

فاطمة علي
نشر في: السبت 10 ديسمبر 2022 - 12:32 م | آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2022 - 12:32 م
قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة في الشرقية، إنه تم فحص 430 ألفا و580 طفلا من حديثي الولادة (من عمر يوم إلى 28 يوما)، بنسبة تغطية بلغت 92%، وذلك من خلال الأجهزة السمعية ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في الشرقية، في بيان اليوم السبت، أن وزارة الصحة دعمت الفرق الطبية ضمن المبادرة الرئاسية بمحافظة الشرقية بـ 234 جهاز انبعاث صوتي في بداية العمل بالحملة قبل أكثر من عامين، ليصل الإجمالي إلى 355 جهاز انبعاث صوتي موزعين على جميع الإدارات الصحية بمحافظة الشرقية، والذي يستخدم في قياس وفحص حاسة السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وفي حالة عدم اجتياز الطفل للاختبار السمعي، يتم فحصه مرة أخرى بعد مرور أسبوع من الفحص الأول.

وأشار وكيل وزارة الصحة في الشرقية، إلى أنه في حالة عدم الاجتياز يتم الإحالة إلى مركز علاج السمعيات في مستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق، وذلك لتقييم الحالة بدقة أعلى.

وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته، وفي حالةالاحتياج لـ زراعة القوقعة يتم إحالة الطفل إلى مركز السمع والكلام بالقاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك