عضو بحملة السيسي: رصدنا مشهدا عظيما من الشعب في أول أيام انتخابات الرئاسة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بحملة السيسي: رصدنا مشهدا عظيما من الشعب في أول أيام انتخابات الرئاسة

أحمد علاء
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 8:32 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 8:32 م
قال عصام هلال عضو هيئة مكتب حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ الحملة رصدت مشهدا عظيما من الشعب المصري في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الحياة»، ضمن تغطيتها لبدء انتخابات رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، أن لجان التصويت في عموم الجمهورية شهدت صورة مشرفة (في إشارة إلى حجم الإقبال على التصويت في الانتخابات).

وأشار إلى أنّ كل أطياف المجتمع المصري حرصت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى تصدر المرأة والشباب للمشهد بشكل كبير.

وأوضح أن الشعب المصري لديه شعور كبير بأهمية الاستحقاق المتمثل في الانتخابات الرئاسية، منوها بأن أعدادا كبيرة من المواطنين اصطفوا أمام لجان الاقتراع قبل أن يُفتح باب التصويت.

ونوه بأن أجواء من المودة سادت بين الناخبين وهو يصطفون في طوابير الانتظار، ما أضفى احتفاء على المشهد، مشيرا إلى أن جموع المصريين لديهم إحساس بالمسئولية تجاه دولتهم.

ولفت إلى أن التصويت لا يعتبر اختيار مرشح من بين أربعة مرشحين بقدر ما يمثل انحيازا للدولة واستقلالية قرارها.

وصباح الأحد، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي، تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك