محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

شريف حربي
نشر في: الخميس 11 مارس 2021 - 5:25 م | آخر تحديث: الخميس 11 مارس 2021 - 5:25 م

تعليم القاهرة: يمكن الحصول على النتيجة غدا عبر بوابة المحافظة الإلكترونية

اعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، اليوم الخميس، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية"، للعام الدارسي 2020- 2021 بنسبة نجاح 98,9%، وبلغ عدد المقيدين 174 ألفًا، و760 طالبًا وطالبة، حضر منهم الامتحان 170 ألف طالب وطالبة.

واعتمد المحافظ، أيضًا نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ١٠٠%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 94%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 99.8%، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ١٠٠%، والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٨٣%.

وقال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، إنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدًا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

واجتاز الطلاب امتحانًا مجمعًا في الترم الأول ونتيجته لا تضاف للمجموع، ولكن يجب اجتيازه وبه نجاح ورسوب، واجتياز الطالب الامتحان المجمع يعد شرطًا أساسيًا حتى يستطيع أن يؤدي امتحان نهاية العام الدراسى والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني الذي سيتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية.

وأضاف عطية أنه في حالة عدم اجتياز الطالب خلال الامتحان المجمع، أو حصول هذا الطالب على مجموع 50% أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من 25% في مادة من أصل الـ5 مواد يجب عليه أن يؤدي امتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الترم الثاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك