اتحاد المصورين العرب ينظم فاعلية اليوم الواحد للتصوير الفوتوغرافي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد المصورين العرب ينظم فاعلية اليوم الواحد للتصوير الفوتوغرافي في الإسكندرية


نشر في: الإثنين 11 مارس 2024 - 11:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2024 - 11:59 ص

نظم اتحاد المصورين العرب فرع جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، فاعلية اليوم الواحد للتصوير الفوتوغرافي بمتحف الفنون الجميلة في محافظة الإسكندرية.

ويعتبر مهرجان اليوم الواحد، اتجاهًا تقام عليه فاعليات الفن في العديد من دول العالم، ومجتمع التصوير العربي يحتاج إلى التواصل، ويسعى اتحاد المصورين العرب لتأصيل العلاقة بين كل الدول العربية.

وصرح حسام دياب رئيس اتحاد المصورين العرب فرع مصر، بأن الفاعلية تضمنت عدة لقاءات مع فنانين لهم خبرات وتجارب مميزة وكانوا حريصين على نقل تلك الخبرات إلى الحاضرين.

وجاءت اللقاءات كالآتي:

لقاء مع الفنان هشام رجب عن التجريب في الفوتوغرافيا، ولقاء مع الفنان مؤمن الشناوي عن «تصوير الفيديو والأفلام الوثائقية»، ولقاء مع الفنانة منى حسن أبوعبده عن القصص المصورة، ولقاء مع الفنانة كارمن حسن عن تصوير الطعام والمنتجات.

وعقد لقاء مع الفنانة إيمان عرب عن تصوير الشارع، ولقاء مع الفنان محمد هشام عن «الفوتوغرافيا من أجل المجتمع».

وقدم الحدث، الفنان علاء الباشا عضو مجلس إدارة اتحاد المصورين العرب "فرع مصر"، وثم جرى تكريم الفائزين في مسابقة مصر 2023 من فناني الإسكندرية.

وجرى افتتاح معرض صور «بالمصري» الناتج عن المسابقة التي نظمها الاتحاد، والتي بلغ عدد المشاركين فيها 725 مشاركا بعدد صور بلغت 1893 صورة في كل محاور المسابقة.

وحضر افتتاح المعرض د. علي سعيد مدير مراكز الفنون بقطاع الفنون التشكيلية، وأشرف الصويني مدير متحف الفنون الجميلة، وحسن وصفي نقيب التشكيليين في الإسكندرية.

وحضر الفاعلية، الفنانين جلال المسري، ومحمد هشام أعضاء اتحاد المصورين العرب فرع مصر، والمصورين المشاركين بالمعرض.

الجدير بالذكر أنه تم إنشاء الاتحاد عام 1999 ببغداد، ومقره الحالي بالشارقة في دولة الإمارات، ويرأس المكتب التنفيذي للاتحاد الفنان أديب شعبان العاني.

واتحاد المصورين العرب هو منظمة عربية دولية تابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، تتكون من مجموعة من الجمعيات والنقابات والنوادي والصالونات المعنية في شأن التصوير الفوتوغرافي وله (18 فرعا في الوطن العربي)، وفرعين في أمريكا والدول الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك