من منصة أوسكار.. مخرج يهودي: الاحتلال اختطف الشعب اليهودي وإنسانيته - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من منصة أوسكار.. مخرج يهودي: الاحتلال اختطف الشعب اليهودي وإنسانيته

محمد حسين
نشر في: الإثنين 11 مارس 2024 - 1:20 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2024 - 1:20 م

فاز الفيلم البريطاني Zone of Interest (منطقة الاهتمام) بجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي أجنبي، الاثنين، والذي يتناول المحرقة اليهودية (الهولوكوست) التي جرت خلال الحرب العالمية الثانية.

• احتلال تسبب في معاناة

أعلن مخرج الفيلم اليهودي جوناثان جليزر موقفا واضحا ضد الحرب في غزة مشيرا إلى أن الاحتلال اختطف الشعب اليهودي وإنسانيته.

وحذر جليزر، من التعاطف الانتقائي التي تتبناها الخطابات الغربية، مؤكدا أنه كان حريصا عند تناول الفيلم على جعل قصته معاصرة قدر الإمكان ومواكبة للأحداث الجارية، قائلا: "يُظهر الفيلم بأن التجريد من الإنسانية يؤدي بنا إلى أسوأ الحالات".

وأضاف جليزر: "نحن نرفض السماح بإساءة استخدام يهوديتنا، والمحرقة من أجل احتلال تسبب في الكثير من المعاناة للعديد من الأبرياء".

• منطقة الاهتمام

وتدور قصة الفيلم حول أسرة تعيش في منزل وحديقة بالقرب من معسكر اعتقال، ويقوم ببطولته الممثل الألماني كريستيان فريدل، حيث يجسد دور قائد معسكر أوشفيتز رودولف هوس، وتلعب ساندرا هولر دور زوجته هيدفيج.

ويعد هوس من أقدم ضباط النازية، الذي يعرف بصورة كبيرة أنه واحد من مخططي عمليات الإبادة الجماعية خلال الهولوكوست، وفقا لما نشرت "دويتشه فيله".

• الأوسكار.. غزة في منطقة الاهتمام

ووفقا لاسم الفيلم "منطقة الاهتمام"، بدت غزة كمنطقة الاهتمام في أجواء حفل الأوسكار لعام 2024، فقد ارتدى عدد من النجوم، بينهم بيلي إيليش ومارك روفالو ورامي يوسف وسوان أرلو، دبابيس حمراء ترمز لدعم وقف إطلاق النار.

وبحسب مجلة "التايم" الأمريكية، فإن الدبوس الأحمر كان يحمل شعار مجموعة "Artists4Ceasefire"، وهي مجموعة تضم نجوم ومشاهير وقعوا على رسالة مفتوحة تحث الرئيس الأمريكي جو بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

كما شهد الحفل تأخيراً لمدة خمس دقائق، وذلك نظراً لاحتشاد متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين خارج مقر حفل توزيع الجوائز في لوس أنجلوس وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويهتفون: "اوقفوا إطلاق النار الآن"، بالقرب من مسرح دولبي الذي اُقيم عليه الحفل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك