نجل بن لادن: تحرير فلسطين يبدأ بـ«الجهاد» فى سوريا - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجل بن لادن: تحرير فلسطين يبدأ بـ«الجهاد» فى سوريا

حمزة بن لادن
حمزة بن لادن

نشر في: الأربعاء 11 مايو 2016 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2016 - 10:11 ص

حض حمزة، نجل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة اسامة بن لادن، المسلمين على «الجهاد» فى سوريا، معتبرا فى تسجيل صوتى منسوب اليه نشر مساء أمس الأول عبر الانترنت، ان ذلك يمهد لـ«تحرير فلسطين».
ويأتى التسجيل بعد تسجيل مماثل تم تداوله قبل يومين، يدعو فيه زعيم التنظيم أيمن الظواهرى إلى «دعم» الجهاد فى سوريا. كما يتزامن نشر التسجيلين مع مرور أسبوع على الذكرى السنوية الخامسة لمقتل بن لادن على يد قوات أمريكية خاصة فى باكستان.
وقال حمزة بن لادن فى التسجيل المنسوب اليه «على الامة الاسلامية أن تصب اهتمامها بالجهاد فى الشام (...) وتهتم به بتوحيد صفوف المجاهدين فيه».
واعتبر ان القتال فى سوريا هو «خير الميادين لهذه المهمة العظيمة» المتمثلة بـ«تحرير فلسطين»، مذكرا بأن «الطريق لتحرير فلسطين أقرب بكثير مما كان عليه قبل الثورة السورية المباركة»، فى اشارة إلى الاحتجاجات التى اندلعت فى العام 2011 ضد نظام الرئيس بشار الأسد.
من جهته دعا الظواهرى فى التسجيل الصوتى المنسوب اليه إلى «الوحدة» بين الجهاديين، مكررا انتقاداته لتنظيم «داعش». وقال «واجبنا أن ندعم الجهاد فى الشام بكل ما نستطيع وأن ننفر لنصرته (...) وواجبنا ان نحرض على وحدة المجاهدين فى الشام».
وانتقد ما سماها «خلافة ابراهيم البدرى»، زعيم «داعش» ابوبكر البغدادى الذى اعلن اقامة «الخلافة» الاسلامية عام 2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك