التنمية المحلية: مبادرة «صوتك مسموع» تتلقى 45 ألف رسالة منها 11 ألف شكوى منذ انطلاقها - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: مبادرة «صوتك مسموع» تتلقى 45 ألف رسالة منها 11 ألف شكوى منذ انطلاقها

شريف حربي:
نشر في: السبت 11 مايو 2019 - 11:45 ص | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2019 - 11:45 ص

وشعراوي يعلن الاستجابة السريعة لعدد من شكاوى المواطنين بالمحافظات

تلقى وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، اليوم السبت، تقريرًا حول الجهود التي حققتها مبادرة "صوتك مسموع"، حيث بلغ عدد الرسائل في جميع قنوات المبادرة منذ انطلاقها نهاية أكتوبر الماضي، حوالي 45 ألف و747 رسالة منها حوالي 11743 شكوى تم حل 93.7 % منها وجاري حل باقي الشكاوى.

وأوضح شعراوي، في تصريحات له اليوم، أن رسائل المبادرة تتضمن على 5 محاور رئيسية، وهي مخالفات البناء، والتعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنواعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة.

وأعلن عن عدد من الاستجابات التي قامت بها الوزارة بالتنسيق مع المحافظات فيما يخص شكاوى المواطنين عبر قطاع خدمة المواطنين بالوزارة، لافتا إلى أن الوزارة نجحت خلال شهر أبريل 2019 بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظات في الاستجابة الفورية لعدد من شكاوى المواطنين.

وأشار إلى أنه تم إزالة تراكمات القمامة بقرية النجاح بمحافظة البحيرة بعد تضرر الأهالى منها، علاوة على تلقي عدد من شكاوى المواطنين بمنطقة الكوم الأحمر بأوسيم بالجيزة، بتضررهم من وجود ورش سمكره، حيث تم التواصل مع محافظة الجيزة وقام الحي بالتنسيق مع شرطة المرافق وتم غلق الورش وحل المشكلة.

وأضاف الوزير، أن الوزارة نجحت في حل مشكلة تضرر المواطنين بمنطقة المنيب بالجيزة، بسبب انقطاع المياه حيث تم إصلاح العطل في أحد المحابس، منوها بأن قطاع خدمة المواطنين تلقى شكوى بتضرر أهالي منطقة بيلا بكفر الشيخ بوجود هبوط بصرف أبشان، حيث تم التواصل مع مسؤلي المحافظة وتم الانتهاء من جميع الإصلاحات والهبوط بجوار نقطة الشرطة.

وقال إنه تم التواصل مع محافظة القليوبية لحل مشكلة تضرر الأهالي بقرية المريج لعدم وجود إنارة في مقابر القرية، حيث تم إنارة الأعمدة والاستجابة لشكوى المواطنين، مضيفًا أنه تم التواصل مع مسئولي محافظة المنوفية لحل شكوى الأهالي من وجود معدات مصانع مخالفة للبيئة مما يسبب أضرار بيئية لهم، حيث قام الأمن الصناعي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وشدد على أهمية قيام أجهزة المراكز والمدن بتشكيل فرق عمل فرعية لزيادة سرعة الاستجابة المباشرة للشكاوى والرد عليها، مؤكداً أن استجابة المحافظات لشكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها معيار أساسى لتقييم أداء العمل للقيادات المحلية بالمحافظات.

ووجه الوزير، بضرورة بذل أقصى جهد لخدمة المواطن وبتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات، والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة اليهم، مناشدًا كافة المواطنين بالتواصل مع مبادرة "صوتك مسموع"، التى أطلقتها الوزارة للإبلاغ عن الشكاوى الخاصة بالمحليات عن طريق وسائل التواصل المتاحة بالمبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك