سفير فلسطين بالقاهرة: رفع ملف جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة أمام محكمة الجنايات الدولية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير فلسطين بالقاهرة: رفع ملف جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة أمام محكمة الجنايات الدولية

أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 - 8:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 - 8:45 م


قال سفير دولة فلسطين في القاهرة، دياب اللوح، إن قدر فلسطين ومصر واحد في توديع الشهداء في نفس اليوم واللحظة، في إشارة منه إلى اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة وفلسطينيين آخرين، في الوقت الذي استشهد فيه عدد من رجال القوات المسلحة المصرية.

وأضاف اللوح، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمتحدثين باسم جيشهم وحكومتهم يتهربون من مسؤولية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، مؤكدًا أن هذه الجريمة كانت مكتملة الأركان وواضحة بالكامل، فالراحلة أصيبت بطلق ناري متفجر في الرأس مباشرة رغم كل الإشارات التي كانت تدلل على أنها صحفية وموجودة في الميدان.

واستنكر حديث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول أن الصحفية أصيبت بنيران المقاومين الفلسطينيين في جنين، قائلا: «هذا تهرب واضح من تحمل المسؤولية تجاه ما حدث مع الشهيدة شيرين وما يحدث مع كل أبناء الشعب الفلسطيني».

ولفت إلى أنه باغتيال شيرين أبو عاقلة تكون الصحافة الفلسطينية ودعت 55 شهيدًا منذ عام 2000 وحتى هذه اللحظة، مضيفًا: «سنعمل معا لأن يكون 11 مايو من كل عام يوم عالمي للتضامن مع الإعلام الفلسطيني، لأن رحيل شيرين بهذه الطريقة كان فاجعة كبيرة لنا وجريمة تطلب جلب المسؤولين عنها أمام محكمة الجنايات الدولية».

وأكد أن فلسطين توثق كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي أولا بأول، فهناك ملفات موضوعة أمام محكمة الجنايات الدولية، يضاف إليها الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال، مشددًا على أن جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة ارتكبت بدم بارد على مرأى ومسمع من العالم، لذ فإنه سيتم رفع ملف هذه الجريمة من قبل وزارة الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين أمام محكمة الجنايات الدولية لجلب المسؤولين عنها إلى المحاكمة أمام العدالة الدولية.

وفي وقت سابق، ودعت جماهير غفيرة من أبناء شعب فلسطين، وبمشاركة عشرات الصحفيين من الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك