مشادات داخل اللجنة التشريعية.. وتكتل «25-30» يرفض مناقشة اتفاقية «تيران وصنافير» - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشادات داخل اللجنة التشريعية.. وتكتل «25-30» يرفض مناقشة اتفاقية «تيران وصنافير»

اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب
اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب
كتبت - صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الأحد 11 يونيو 2017 - 1:49 م | آخر تحديث: الأحد 11 يونيو 2017 - 1:49 م

شهد اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، التى بدأت فى مناقشة اتفاقية تيران وصنافير، مشادات بين تكتل 25-30، ورئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال؛ نظرًا لرفض التكتل مناقشة الاتفاقية من الأساس لصدور حكم قضائى بشأنها.

جاء ذلك عندما أتاح لرئيس مجلس النواب، الفرصة لممثل الحكومة المستشار عمرمروان، للحديث بشأن الاتفاقية إلا أن أعضاء التكتل اعترضوا على بدء المناقشة، بالإضافة إلى أوراق الإتفاقية المعروضة على الأعضاء، لينفعل الأعضاء تجاه عبد العال، ليحدث النائب خالد يوسف بقوله: "مش هتمشى الجلسة على مزاجك".

وإبان هذه المشادات والفوضى أتاح الدكتور على عبد العال، الفرصة للنائب ضياء الدين داود، عضو تكتل 25-30 للحديث، متابعًا: «حديثي من أجل مصلحة هذا الوطن، ولسنا أقل وطنية ولا أكثر من أحد، وأوراق الاتفاقية باطلة، انتهى أمرها بحكم المحكمة الإدارية والقضاء الإدارى».

ولفت «داود» إلى أن حكم القضاء الإدارى والإدارية العليا، بات ملزمًا للدولة، مشيرا إلى أن الدولة لم تعجب بهذه الاتفاقية وقامت بالمنازعة أمام المحكمة الدستورية، ولم يتم حسمها حتى الآن، وبالتالى على المجلس ألا يناقش هذه الاتفاقية حتى حسم الأمر من المحكمة الدستورية.

وأعترض ممثل ائتلاف دعم مصر النائب صلاح حسب الله بقوله: "أنت مش جاى تدينا محاضرة"؛ ليثور تجاهه النائب هيثم الحريرى، قائلا: «الاتفاقية باطلة وأطالب اللجنة التشريعية بالتصويت على المناقشة من عدمه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك