مليار جنيه لتطوير مستشفى مرسى مطروح العام ومركز القلب استعدادا لمنظومة التأمين الشامل - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مليار جنيه لتطوير مستشفى مرسى مطروح العام ومركز القلب استعدادا لمنظومة التأمين الشامل

أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 5:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 5:17 م

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنه جار بالتعاون مع وزارة الصحة الإعداد لتطوير مستشفي مطروح العام، بما فيها مركز قسطرة القلب في مطروح بتكلفة إجمالية مليار جنيه لتطابق الكود اللازم لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف أنه يتم كذلك إحلال وتجديد المباني الادارية بعدد خمس مبان داخل المستشفي، مع توسعة المستشفى وضم موقع مرفق الإسعاف المجاور لدخولها الخدمة ضمن أعمال تطوير المستشفي العام والإسراع في مد مواسير شبكة المياه وكابلات الكهرباء لوحدة 26 (بقرية سيدنا هود) لافتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، الذي أكد أنه تم الموافقة على إنشاء أول مستشفى للصحة النفسيه بمطروح وذلك بشارع علي حميدة بمنطقة علم الروم، كما سيتم تطوير مستشفي رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ وتشغيلها في الجراحات العامة وجراحات العظام بعد دعمها بالكوادر البشرية من القطاع العلاجي بوزارة الصحة وإضافة وحدة غسيل كلوي متميزة بالمستشفي مع إنشاء سكن للأطباء بمحيط المستشفي، وتم اعتماد الرسومات الهندسية بعد العرض علي الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ومن المقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تم مناقشة دخول مستشفيات الصدر والحميات بمرسى مطروح للخدمة وفرشها وتجهيزها قبل منتصف شهر يوليو القادم مع دعم مالي من محافظه مطروح بمبلغ نحو 6 ملايين جنيه لشراء تنك أكسجين لخدمة المستشفيين، بالإضافة إلى تطوير مستشفيات السلوم وبراني والنجيلة والعلمين لمطابقة الكود تمهيدا لانضمامهم للتأمين الصحي الشامل.

كما تم كذلك الموافقة على إنشاء مستشفى سيوة المركزي سريعة التجهيز على مساحة 10 آلاف متر تستغرق 6 أشهر فقط من بدء التنفيذ لتقديم مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الواحة وزائريها.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تم كذلك التصديق على إنشاء مكتب صحة حضر متميز لخدمة مواطني مركز ومدينة الضبعة وخدمة ما يقرب من 65 ألف مواطن.

وأشار إلى أن محافظة مطروح تعد المحافظة الأولى علي مستوى الجمهورية التي تم فيها الميكنة لمرضى الغسيل الكلوي بجميع مستشفيات المحافظة من الحمام وحتى سيوة بطاقة 118 ماكينة، وتم عمل تجربه لمريض من خارج المحافظة وكيفية تلقي الخدمة خلال زيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لمستشفى الحمام المركزي، مع التأكيد على أن محافظه مطروح علي أتم الاستعداد لاستقبال أي مرضى غسيل كلوي من أبناء المحافظة وزوارها خلال موسم الصيف السياحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك