فيديو.. غادة والي: إجراء تحاليل لـ1500 سائق حافلة مدرسية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. غادة والي: إجراء تحاليل لـ1500 سائق حافلة مدرسية

مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 1:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 1:32 ص

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم دعوة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى الوزارة لعرض نتائج البحث الذي غطى 13 محافظة، وتم إجرائه على 5050 طالب، بـ146 مدرسة، فما يتعلق بالتدخين وتعاطي المخدرات.

وأوضحت «والي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، أن 58% من الطلاب المشاركين في البحث يشاهدون التدخين في المدرسة بين المدرسين والإداريين والطلاب، كما أن هناك تفاصيل عن الكحوليات والأدوية المخدرة، مشيرة إلى إجراء حملات توعية في أكثر من 9 آلاف مدرسة، إجراء تحاليل لـ1500 سائق حافلة مدرسية.

وتابعت: «يتم إجراء التحاليل بشكل دوري، ومن 3 سنوات كانت نسبة التعاطي 12%، والآن أصبحت 2.5%، وهذا يعني أن المدارس أصبحت أكثر وعيًا وتجري تحاليل بشكل دوري ولا تعين أحدًا يتعاطى مخدرات، بجانب إجراء التحاليل لـ1800 من العاملين بالخدمات المعاونة».

وأضافت أن وجود عامل في المدرسة يتعاطى المخدرات، فكي يكون قادرًا على شراء مخدرات فهو غالبًا ما يتاجر في المخدرات للطلاب، مشيرة إلى تحويلهم إلى النيابة واتخاذ الإجراءات ضدهم.

وقالت إن الوزارة ترغب في توسيع العمل في بمدارس التعليم الفني، مطالبة بتغليظ العقوبة على من يبع الخمور والسجائر ويقدم الشيشة للأطفال في سن الدراسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك